أخبار مصر

رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون يلتقي نظيره الكونغولي لدعم التعاون الاعلامي

400_45_0

التقى عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع رئيس مجلس الإذاعة والتليفزيون القومي لجمهورية الكونغو الديموقراطية بحضور السفير محمد الحمزاوي نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل ممثلاً عن وزارة الخارجية المصرية لمناقشة سبل دعم التعاون الإعلامي بين مصر والكونغو في إطار توجه الدولة نحو تعزيز الدور المصري في القارة الإفريقية ودول حوض النيل.

وأكد عصام الأمير أن مصر تولي اهتماماً كبيراً بالتعاون الإعلامي مع دول القارة الإفريقية والاهتمام بالإعلام الإفريقي ودعم مصر لأشقائها من الإعلاميين الأفارقة ، بزيادة أعداد المتدربين الكونغوليين هذا العام بجانب امدادهم بخريطة الدورات التدريبية لعام 2015 – 2016.

ووجه الامير بسرعة الانتهاء من الاجراءات لتوقيع التعاون الاعلامى بين البلدين ، حيث تم خلال اللقاء مناقشة مشروع التعاون في مجال التبادل الإخباري والبرامجي والتدريب، بجانب بذل الجهود لتلبية رغبة الجانب الكونغولى فى امداده بالاجهزة والمعدات التقنية فى اطار مشروع اتفاق التعاون الاعلامى الذى قدمه الجانب الكونغولى.

يشار إلى أن معهد تدريب الافارقة التابع لوزارة الإعلام المصرية يقوم سنوياً بتدريب المئات من الدارسين من مختلف دول القارة.