علوم و تكنولوجيا

إنستاغرام تبحث عرض قصص مقترحة في تبويب استكشف

34702_550

تعتزم خدمة مشاركة الصور إنستاجرام إضافة قصص مقترحة Suggested Stories إلى تبويب استكشف Explore، وذلك في مسعى منها لزيادة الإقبال على ميزة قصص إنستاغرام Instagram Stories الجديدة.

وكانت إنستاغرام، المملوكة لشركة فيسبوك والتي تملك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط، أعلنت مطلع شهر أغسطس الجاري عن إطلاق ميزة “قصص إنستاغرام” لمنافسة ميزة مشابهة من خدمة التراسل المصور الشهيرة “سناب شات”.

وتأتي الخطوة الجديدة من الشركة في سبيل دفع مستخدميها إلى تجربة ميزة القصص، إذ ستعرض قصصًا مقترحة من غير الأصدقاء ضمن تبويب “استكشف” الذي يعرض أساسا صورا ومقاطع فيديو بناء على من يتابع المستخدم، والمواضيع التي تعتقد إنستاغرام أنها تهمه.

وكشفت إنستاغرام لموقع تك كرنتش TechCrunch أن نحو 100 مليون من مستخدميها يزورون تبويب “استكشف” يوميا، وهذا العدد يُمثل خُمس عدد مستخدميها النشطين شهريًا، والبالغ 500 مليون، وثُلث عدد مستخدميها النشطين يوميا.

يُشار إلى أن إنستاغرام تحاول جاهدةً استنساخ المزايا التي توفرها منافستها “سناب شات”، إذ تقوم الأخيرة بالفعل بعرض “قصص مقترحة” ضمن تبويب “استكشف” على تطبيقها، والذي يعرض قصصًا للمواضيع الرائجة عالميا والمناسبات.

ولم تكشف إنستاغرام إلى الآن عن مدى النمو الذي تحققه ميزة القصص الخاصة بها، غير أن مدير المنتجات التابع لها بليك بارنيس قال لموقع تك كرنتش: “نحن متحمسون حقًا لرؤية مدى سرعة تفاعل المستخدمين معها، سواء مع المستخدمين اليوميين أو المشاهير والعلامات التجارية”.