منوعات

بالصور..”الرجل الحقيقى”.. مشروع للتخلص من كبت بكاء الرجال وضحك المرأة

201608140918521852

تحت عنوان الرجل الحقيقى والفتاة الحقيقية”، أعد موقع “مود فيرن هاوت” الإنجليزى، مشروعا لإظهار حق الرجل فى البكاء دون إنقاص من رجولته، وكذلك حق الفتاة فى الضحك دون خوف، مشيرا إلى أنه بذلك المشروع يفتح منطقة مليئة بالألغام.

وذكر الموقع أن المشروع تم عن طريق تمثيل مرئى لعرض الحالات العاطفية المختلفة للرجل والفتاة، وتوضح مدى الفارق بين البكاء المكروه والضحك الممنوع.

” كن رجلا”

نموذج من المشروع

ماذا تعنى كلمة رجل؟ هل هو من يقع عواطفه ويتصرف كما لو لم يكن لديه أيا منها، على سبيل المثال لا تبكى، فالكثير من الرجال حولنا لا يظهرون إلا قوة شخصيتهم، معتقدين أن البكاء للفتيات فقط.

ضحك الفتيات:

نموذج من المشروع

من المكروه فى مجتمعنا أن ترى فتاة تضحك وخاصة فى المناسبات العامة، فهذا أمر غير شائع من قبل الرجال، فعندما تضحك الفتاة على الفور تغطى فمها بأيديها كأحد صور القمع، على عكس ما يحدث مع الرجل الذى يفخر بضحكته سواء كان أبا أو أخا.

وتناول الموقع ما نمر به من تناقض عندما نطالب الفتاة أن تبتسم، ولكن لا تضحك، وكأن هذا يعطى انطباعا أن الأسنان والتجاعيد ليست أنثوية، وليست جميلة، لذلك فالفتيات المشاركات فى المشروع تصف نفسها بالمختلفة.

وذكر الموقع، أنه سيواجه العديد من الانتقادات بمسمى “الرجل الحقيقى والفتاة الحقيقية”، موضحاً أن العنوان رمزى ليوضح أن المشاعر الإنسانية لا تميز بين رجل وفتاة، فهى متاحة للجميع وقمعها يخالف الفطرة.