جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

48 % من مبيعات الألعاب موجهة للهواتف الذكية في كوريا الجنوبية

483

أظهرت دراسة جديدة أعلنت عنها شركة أبحاث أسواق الألعاب “نيوزو(Newzoo)” اليوم الإثنين، أن اليابان وكوريا الجنوبية تصدرتا الأسواق الرئيسية للألعاب في العالم من حيث حصة مبيعات ألعاب الهاتف الذكي من إجمالي مبيعات الألعاب.

وبحسب تقديرات الشركة للأسواق الخمسة الكبرى في العالم بما فيها الصين والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا، مثلت حصة مبيعات الألعاب على الهاتف الذكي 52% من إجمالي مبيعات الألعاب في اليابان لتحتل المرتبة الأولى، فيما بلغت حصة مبيعات الألعاب على جهاز الألعاب والكومبيوتر 48%.

ومثلت حصة مبيعات الألعاب على الهاتف الذكي 48% من إجمالي مبيعات الألعاب في كوريا الجنوبية الذي بلغ 4 مليارات دولار في العام الجاري، بينما بلغت حصة الألعاب على جهاز الألعاب والكومبيوتر 52%.

وفي الولايات المتحدة التي يصل إجمالي مبيعات سوقها للألعاب إلى 23.6 مليار دولار، فإن حصة الألعاب على جهاز الألعاب والكومبيوتر مثلت 71% مقابل 29% للألعاب على الهاتف المحمول الذكي.

أما بالنسبة للصين، فإن حصتي الألعاب على جهاز الألعاب والكومبيوتر، وعلى الهاتف الذكي 59% و41% على التوالي من إجمالي مبيعات سوقها للألعاب الذي بلغ 24.4 مليار دولار في العام الجاري.

وفي السوق الألماني للألعاب الذي تبلغ قيمتها 4 مليارات دولار، فإن حصة مبيعات الألعاب على الهاتف الذكي من إجمال مبيعات الألعاب 23% مقابل 77% لحصة الألعاب على جهاز الألعاب والكومبيوتر.