ثقافة و فن

«‎الفنون الشعبية» تحيي حفل ختام اليوم القومي الأول للسكان في مصر‎

394

اختتمت فرقة رضا للفنون الشعبية والفرقة القومية للفنون الشعبية، الحفل الفنى بختام فعاليات اليوم القومى الأول للسكان في مصر والذي تنظمه وزارة الصحة والسكان، وذلك بين عبق التاريخ ولمسات الحاضر، بمتحف قصر محمد على بالمنيل.

وشهد الحفل حضور كبير كان من أبرزه: «الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعى، واللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والفنان هشام عطوة رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، ومن الإعلاميين خيرى رمضان، مجدى الجلاد، أسامة كمال وكوكبة من المثقفين وقيادات الوزارت ورجال الصحافة».

وقدمت فرقة رضا برئاسة الفنانة منى مصطفى، مجموعة من الاستعراضات التي تميزت بها منها “العصاية والأغانى والحجالة ولقصر بلدنا” إلى جانب استعراضها الجديد على موشح الفنان فؤاد عبد المجيد “لحظ رنا”، كما قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، عدة استعراضات من أشهر استعراضاتها طوال تاريخها الفنى منها” الدبكة المجوز وأم الخلول والمانبوطية والشمعدان”.

ونال البرنامج إعجاب الحضور، وأشادت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان بأداء فناني الفرقتين وحرصت على تحيتهم على خشبة المسرح بمرافقة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة.