آراء و تصريحات

طارق الخولى: لا علاقة لقائمتنا بالجنزورى.. والمحاصصة وراء فشل محاولات تشكيل القوائم الأخرى

tareq-alkholy-234234قال مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، طارق الخولى، أحد الأعضاء المؤسسين لقائمة «فى حب مصر»، التى أُعلن عن تدشينها أمس الأول، إنهم انتهوا من 70٪ من قوائمها، وأن الإعلان الرسمى عن أسماء مرشحيها سيكون بعد استكمالها وفتح باب الترشُّح للانتخابات البرلمانية، الأحد المقبل.

وتعليقا على تشكيل القائمة من أشخاص أعلنوا فى وقت سابق خوض الاستحقاق النيابى عبر قائمة الجنزورى، بل وتردد بقوة أن بعضهم وتحديدا «سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية، وأسامة هيكل رئيس مدينة الانتاج الإعلامى، من بين المشاركين فى اختيار قائمة رئيس الوزراء الأسبق، أكد الخولى، فى حواره مع «الشروق»، أن القائمة الوليدة «لا تتعلق بأية قائمة سابقة، وليست تطورا لأى قائمة كانت موجودة، وأن كل الشخصيات التى شاركت فى تأسيس هذا القائمة كانت تتحدث مع قوائم أخرى ليس فقط قائمة الجنزورى».

وأكد الخولى أن «فى حب مصر» لا تتعلق بأى قائمة سابقة، وليست تطورا لأى قائمة كانت موجودة، كل ما كان قبل إعلاننا عن هذه القائمة مجرد جهود لأشخاص ومجموعات للخروج بتحالفات انتخابية، وكل الشخصيات التى شاركت فى تأسيس هذا القائمة، كانت تتشاور مع قوائم أخرى ليس فقط قائمة الجنزورى، وفى النهاية جمعتنا عدة لقاءات واتخذنا قرارا بتشكيل القائمة. وتابع أن ما يميز هذه القائمة، أنك ستجد تمثيلا لكل أطياف الشعب المصرى، وبها كل ما تصبو إليه.

وعن فشل الجهود السابقة لتشكيل «قائمة وطنية» قال إن كل الجهود السابقة التى حاول البعض العمل عليها ولم تكتمل، قد يكون للمحاصصة دور فى فشلها، وطموح بعض الأحزاب للاستحواذ على نسب كبيرة فى هذه القوائم، وبقدر الإمكان تفادينا هذا الأمر، واستطعنا الخروج إلى النور