جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

اليوم.. فراعنة اليد يبدؤون حلم ريودي جانيرو عبر بوابة أمم إفريقيا

12107181_1043339525730722_573801713635277960_n

ساعات قليلة ويقصُّ الرئيس عبدالفتاح السيسي شريط البطولة رقم 22 لكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، والتي يشارك فيها 12 دولة مقسمة إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم 2017 بفرنسا، أما الفائز باللقب فيتأهل إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

وتنطلق فعاليات حفل الافتتاح في الخامسة من مساء اليوم، في الصالة الكبرى بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي.

ومن المنتظر حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الحفل، والإشارة ببدء انطلاق البطولة، في حضور العديد من الشخصيات الهامة، وفي مقدمتهم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة، والبنيني منصورو أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي، إضافة إلى الكثير من الوزراء والشخصيات العامة.

يشمل حفل الافتتاح مجموعة من الفقرات الفنية والترفيهية، ويستغرق ما يقارب ساعة.

تلعب مصر ضمن المجموعة الأولى، التي تضم إلى جوارها كلًّا من: الجزائر والكاميرون ونيجيريا والجابون والمغرب، وتضم المجموعة الثانية منتخبات أنجولا وكينيا وتونس وليبيا والكونغو والكونغو الديمقراطية.

ويبدأ المنتخب الوطني، بقيادة مروان رجب المدير الفني، أولى مبارياته في البطولة اليوم، بمواجهة نظيره الجزائري ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدور التمهيدي، ومن المقرر أن تقام المباراة في الثامنة والنصف مساءً، عقب حفل الافتتاح وسط حضور جماهيري مكثف من جانب الجماهير المصرية.

ويأمل المنتخب المصري في تحقيق الفوز في مباراته الأولى؛ ليكون دافعًا قويًّا للفراعنة في مشواره نحو حصد اللقب، وخطف بطاقة التأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو.

وتضم قائمة المنتخب الوطني في البطولة 16 لاعبًا، هم: كريم هنداوي، محمود خليل «فلفل»، أحمد الأحمر، محمد علاء، محمد عبد الرحمن، ممدوح طه، أحمد علاء، على زين، على هشام، محمد بسيوني «مودي»، إسلام حسن، محمد سند، إبراهيم المصري، محمد إبراهيم، محمد ممدوح هاشم، وسام سامي نوار.

وسيلتقي المنتخب المصري في مباراته الثانية مع المنتخب النيجيري غدًا الجمعة، وفي الجولة الثالثة ستكون أمام المنتخب الكاميروني بعد غد السبت، وأمام المنتخب الجابون في الجولة الرابعة الاثنين القادم، ويختتم لقاءاته أمام المنتخب المغربي الثلاثاء.

فيما يلتقي المنتخب الجزائري في الجولة الثانية مع منتخب الجابون غدًا الجمعة، وفي الجولة الثالثة أمام منتخب المغرب بعد غد السبت، ومع المنتخب الكاميروني في الجولة الرابعة الاثنين، ويختتم مشاركته في الدور التمهيدي بلقاء منتخب نيجيريا يوم الثلاثاء.

يُذكَر أن مباراتين أقيمتا صباح اليوم قبل الافتتاح، الأولى بين الكاميرون ونيجيريا، وفازت الكاميرون بنتيجة 24 – 15، والثانية بين أنجولا وكينيا، وانتهت لصالح أنجولا 42 – 16؛ ليتصدر منتخبا الكاميرون وأنجولا المجموعة الأولى والثانية.