جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«التليجراف»: اعتقال بريطاني وزوجته لتخطيطهما تنفيذ هجوم في لندن

666

اعتقلت السلطات البريطانية مواطن بريطاني وزوجته لتخطيطهما لتنفيذ عمليات إرهابية في لندن تزامنا مع الذكرى الـ10 لأحداث 7 يوليو.

وأشارت صحيفة التليجراف، إلى أن المتطرف يدعى محمد عبد الرحمن “25 عاما” ويطلق على نفسه المتفجر الصامت، سأل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن أماكن التسويق ومحطات المترو التي تكون مقترحة لتنفيذ هجمات إرهابية.

ولفتت الصحيفة إلى أن زوجته سناء ظاحمد خان “24 عاما” هي من وفرت له المال لتوفير المواد الكيميائية اللازمة لصنع قنبلة في منزل العائلة، وتسبب في تفجير صغير حدث في حديقة المنزل.

وأضافت الصحيفة، أن عبد الرحمن كان أمامه أيام فقط لاستكمال القنبلة التي من خلالها يستطيع تفجير المنطقة التي اختارها وينتج عنه إصابات متعددة في العاصمة ولم يكن تم ايقافه من قبل شرطة مكافحة الإرهاب.

ونقلت الصحيفة بعض التغريدات لعبد الرحمن على تويتر تضمنت تقديم النصيحة لتنفيذ هجوم إرهابي على مركز تسوق في لندن، وتغريدة أخرى قال فيها: “أننا لا نحتاج لجيش، كل ما نحتاجه سترة ناسفة ومنطقة جميلة مزدحمة”.

ونوهت الصحيفة إلى أن عبد الرحمن قام باختبار قنبلة في حديقة المنزل وصور الأنفجار فيديو وأرسل لزوجته، ومسئولية تصنيع القنبلة تقع على عاتق عبد الرحمن بينما زوجته من مؤيدي الأيدلوجية المتطرفة العنيفة وقامت بتمويل وشراء المواد الكيميائية.