جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات دين ودنيا مقالات

الاقصى ….. ما هو؟

الكثير منا ومن المسلمين الذين ليس لهم حجة الا يعرفوا ما هو الاقصى

بل هو حجة عليهم فمنهم من يقول انه قبة الصخرة (مسجد القبة الصفراء) ومنهم من يقول بانه مسجد القبة السوداء ومنهم من يقول بانه المسجد المرواني . وحيث ان معرفتنا بالاقصى هو السبيل او بداية السبيل للحفاظ عليه فانه اصبح عليك من الواجب معرفته.

الاقصى هو كل المساحة الواقعة حول السور وبلفظ اخر هو كل ما دارت عليه الاسوار من مسجد قبة الصخرة والمسجد القبلي او على الاصح ما عرف انه الاقصى (القبة السوداء ) لكن الصحيح ان كل ما دارت عليه الاسوار من مساجد ومنشاّت هو الاقصى حتى السور نفسه والبوابات وجميع ما بداخلها .

هو الحائط الذي ربط عندة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم البراق وهو الدابة التي ركب عليها واتت به من المسجد الحرام في مكة الى بيت المقدس . اي انه جزء لا يتجزاْ من الاقصى المبارك والذي يسمونه اليهود ب حائط المبكى والذين يدعون انه خاص بهم وعليه بني هيكلهم . وهو المحاذي لباب المغاربة حيث اغلقته السلطات اليهودية بعد عام 1967…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “أتيت بالبراق فركبته حتى أتيت بيت المقدس فربـطـته بالحلقة التي يربط فيها الأنبياء ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين، ثم عـرج بي إلى السماء .

متى بني المسجد الاقصى ومن الذي بناه؟؟

بالاستناد الى هذا الحديث فان المسجد الاقصى قد بني بعد المسجد الحرام باربعين عاما وهنا من المرجح ان يكون سيدنا ادم هو من بنى المسجد الاقصى او احدا من اولاده .

الحديث …عن ابي ذر الغفاري رضي الله عنه قال : قلت يا رسول الله :: اي مسجد وضع في الارض اول ؟قال : المسجد الحرام , قلت ثم اي ؟ قال : ثم المسجد الاقصى, قلت كم بينهما ؟ قال : اربعون عاما ثم اينما ادركتك الصلاة بعد فصل, فان الفضل فيه .
اذا فالاقصى هو ثاني مسجد بني على وجه الارض بفارق اربعون عاما ولم تكن ايا من الديانات موجودة ولا الانبياء ولا اي بشر غير ادم واولاده.

السؤال الذي يطرح نفسه هنا , كيف يمكن لاي بناء او هيكل او حائط مبكى او غيره ان يكون وضع للناس قبله واي ناس هؤلاء واي ديانة ما لم تكن هناك اصلا اي ديانة او كتاب قد نزل !!!!!!!! اذا هي حقيقة واضحة ولا تقبل الجدل ان الاقصى قبل اي بناء وبالحجة القوية وان هيكلهم ان كان لهم هيكل هو الذي بني بجانب السور قرب باب المغاربة من خارج الاسوار … ان كان لهم هيكل.

والحديث طويل وتاريخه مزدحم ساقوم بالنشر على مراحل ان شاء الله وقدر لنا …. اشكركم اخوتي كان لزاما علي التوضيح والله يشهد انني حاولت