جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

التحقيق في اتهام ضابط شرطة بالتعدي على محامٍ

384 (1)

أحال النائب العام المستشار نبيل صادق البلاغ المقدم من ضياء الدين الجارحي ضد الضابط مهاب البحيري وأمين الشرطة صبري حسانين من قوة مركز شرطة نجع حمادي لنيابة نجع حمادي للتحقيق حول واقعة تعديهما على أحمد سمير المحامي بالضرب والإهانة.

وذكر البلاغ المقيد برقم 8112 لسنة 2015 عرائض النائب العام أن المشكو في حقهما قاما بالتعدي على أحمد سمير المخامي بالضرب والإهانة  أثناء تواجده في مركز شرطة نجع حمادي للاطمئنان ورؤية أحد موكليه المتحجز داخل القسم على ذمة إحدى القضايا.

وأضاف البلاغ أن قيادات مركز شرطة نجع حمادي توصلوا إلى اتفاق مع محاميي نجع حمادي بنقل المشكو في حقهما من جهة عملهما إلى جهة أخرى مقابل إنهاء عملية التصالح والتنازل عن المحاضر المقدمة ضدهما.

وأشار البلاغ وبالفعل تم نقل المشكو في حقهما إلى جهة عمل أخرى بمحافظة قنا إلا أن جموع المحامين فوجئوا منذ عدة أسابيع بعودة المشكو في حقهما إلى جهة عملهما مرة أخرى. وأوضح البلاغ أن ما حدث يؤكد أن هناك عملية خداع ممنهج ومقصود من قبل قيادات مركز الشرطة من أجل تهدئة المحامين وامتصاص غضبهم. وطالب البلاغ النائب العام بفتح تحقيق عاجل وموسع ضد المشكو في حقهما واتخاذ الإجراءات القانونية  اللازمة حيالهما لرد اعتبار الشاكي وجموع محاميي نجع حمادي وإحالة بلاغ يتهم ضابط شرطة وشرطيا بالاعتداء على محام للنيابة.