جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

بالفيديو.. برشلونة يتطلع لتحقيق انتصاره الأول على روما محمد صلاح

يلتقي فريق روما الإيطالي مع ضيفه برشلونة الإسباني، الأربعاء، على ملعب الأوليمبيكو، معقل روما، في افتتاحية الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، في مباراة يسعى خلالها برشلونة الإسباني إلى تحقيق فوزه الأول على رفاق محمد صلاح، جناح روما الإيطالي الجديد.

أخبار متعلقة

بالفيديو.. محمد صلاح يتحدث عن الجديد في روما ومواجهة برشلونة واللغة الإيطالية

ميراليم بيانيتش يغيب عن مباراة روما أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا

كوبر لـ«لاجازيتا»: محمد صلاح سيكون أفضل مع روما

وسبق لكل الفريقين أن التقيا في مواجهتين سابقتين، كانتا جميعًا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والذي كان وقتها يلعب بنظام المجموعات.

ونجح فريق برشلونة في انتزاع التعادل على أرضه ذهابًا، خلال منافسات الجولة الثالثة من المجموعة، على ملعب «كامب نو»، معقل برشلونة، فبعد أن نجح الإيطالي كريستيان بانوتشي في التقدم لروما في «ق57»، تمكن الهولندي باتريك كلويفرت في إدراك التعادل للفريق الكتالوني في «ق82»، ليخرج من المباراة بأقل الخسائر.

بينما نجح روما في اكتساح برشلونة إيابًا، على أرضه في الجولة الرابعة، بعد أن انتصر عليه «3-0»، حيث سجل أهدافه كل من البرازيلي إيمرسون «ق61» والإيطاليين فينتشينزو مونتيلا «ق 74» وداميانو توماسي، الذي اختتم أهداف المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع.

جدير بالذكر أن برشلونة قد نجح في التأهل إلى ربع النهائي متصدرًا لمجموعته على الرغم من ذلك، بعد أن تمكن من جمع 9 نقاط من مبارياته الستة، بينما خرج روما من البطولة، بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته، بفارق المواجهات المباشرة، حيث تعادل الفريقان ذهابًا بينما انتصر ليفربول إيابًا «2-0».

وإذا أراد أن يحقق انتصار الأول في تاريخ مواجهته مع روما، يحتاج برشلونة إلى الاستمرار في استفاقته الكبيرة في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد بداية ضعيفة للنادي الكتالوني أدت إلى خسارته لكأس السوبر الإسباني أمام أتليتك بلباو «5-1»، حيث حقق الانتصار في مبارياته الثلاثة الأولى بالدوري الإسباني، ليتصدر المسابقة مبكرًا.

$.g

367343_0