ثقافة و فن

وزير الثقافة يبحث ترتيبات حفل ختام المهرجان القومى للمسرح

ناقش الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، فى حكومة تسيير الأعمال، ترتيبات حفل ختام الدورة الثامنة للمهرجان القومى للمسرح المصرى المقرر الاثنين المقبل، وذلك فى لقائه مع ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان.

واستعرض عبد المنعم تفاصيل فعاليات الدورة الحالية للمهرجان، وبرنامج الندوات، والإقبال الجماهيرى على العروض المسرحية المشاركة، وترتيبات حفل الختام.

وأكد النبوى ضرورة خروج حفل الختام بالشكل اللائق مثلما حدث فى حفل الافتتاح، وأشاد بإدارة المهرجان وفريق العمل والجهد المبذول خلال فترة المهرجان من 4 سبتمبر، الذى يستمر حتى 21 سبتمبر.

وأضاف النبوى، أن عروض المهرجان التى شهدت إقبالا جماهيريا فاق التوقعات، تؤكد أن ثقافة المسرح فى الطريق لاسترداد مكانتها، خاصة أن مسارح القاهرة مضاءة بالكامل، وأبوابها مفتوحة بالمجان خلال المهرجان، وهو أكبر تظاهرة فنية ثقافية مسرحية فى مصر.

وأشار الدكتور عبد الواحد النبوى، إلى أن المسرح يشهد نهضة فى الوقت الحالى على يد المسرحيين ومحبى فن المسرح، فى ظل تدفق إبداعات الشباب من مختلف أنحاء مصر، التى تم إنتاجها من خلال عدة جهات مثل مسرح الدولة والثقافة الجماهيرية، وأعمال الفرق المستقلة والمسرح الجامعى وعروض وزارة الشباب وغيرها.

وأوضح النبوى أن موسمى العيد والصيف شهدا إقبالا كبيرا على مسارح الدولة بالقاهرة والإسكندرية، ما دفع المسارح إلى رفع لافتة “كامل العدد” على حفلاتها التى حققت إيرادات غير مسبوقة فى جميع فرق البيت الفنى للمسرح، كما اضطر مسرح الشباب وعروض العرائس إلى تقديم حفلات إضافية لاستيعاب الجمهور، مشيرًا إلى أن انتقال عروض النجوم بالمسرح بالمجان إلى المحافظات شهد إقبالا كبيرًا أحدث انتعاشة فنية وأعاد الروح لثقافة المسرح.

موضوعات متعلقة..

الأربعاء.. عرض فيلم “حجر الصبر” للمخرج الأفغانى عتيق رحيمى فى “دال”

620151313244616