جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

انطلاق فعاليات ” أنا مبدع” لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية

2015_8_5_15_36_49_687انطلقت أولى فعاليات مشروع” أنا مبدع”لذوى الاحتياجات الخاصة، اليوم الأربعاء، ضمن مبادرة صيف ولادنا التى أطلقتها وزارة الثقافة برئاسة الدكتور عبد الواحد النبوي ومشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف.
 
وخلال الفعاليات نظم قسم التمكين الثقافي بفرع ثقافة الإسكندرية يوماً ثقافياً بالتعاون مع جمعية الوفاء للتنمية والتأهيل الإجتماعى وذلك بشاطئ المندرة السياحي، حيث بدأت الفعاليات بتعريف الأطفال بشواطئ الإسكندرية وثقافة الشاطئ.
 
وأعقب ذلك فقرات ترفيهية متنوعة منها لعب بالكرة الشاطئية، مسابقة عدو، مسابقات معلومات عامة، وتم تدريب الأطفال على النحت على الرمال وقاموا بتصميم مجسمات على شكل أسماك واختتم اليوم بتوزيع جوائز على أصحاب الأعمال المتميزة.
 
كما اختتمت ورشة عمل ماكيت عن حديقة الحيوان بمكتبة النزهة التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية بمقر المكتبة بحديقة أنطونيادس والتي أقيمت بالتعاون مع جمعية التأهيل المرتكز على المجتمع”
 
من جانبها صرحت جميلة نيازى مدير مكتبة النزهه أن الورشة تهدف إلى تعليم الرواد كيفية التشكيل بالصلصال بألوانه المختلفة لمحاكاة البيئة الطبيعية، وتم عمل ماكيت عن حديقة الحيوان باستخدام الصلصال والخامات الأخرى مثل ورق الكانسون والكولاج والأعواد الخشبية وقشر الفستق.