جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير التعليم يكلف بوضع قناة السويس فى المناهج الدراسية وتغيير خريطة مصر

7201513183035692قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إنه كلف القائمين على المناهج الدراسية ومركز المناهج بوضع قناة السويس الجديدة والافتتاح الأسطورى الذى يتم 6 من أغسطس الجارى، بالإضافة إلى تغيير خريطة مصر فى المناهج الدراسية للفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2015 – 2016.

وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” أنه لابد من وضع هذا الحدث الأهم والتاريخى والذى يترقبه العالم بأكمله فى المناهج الدراسية، بالإضافة إلى تغيير خريطة مصر بوضع قناة السويس الجديدة ضمن الخريطة فى كتب الجغرافيا والتاريخ للطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن المناهج تتضمن أهمية المشروع الاقتصادية ودور القوات المسلحة فى حفر القناة خلال وقت قياسى، مؤكدا أنه لا بد من وضعها فى المناهج وقف رؤية المختصين فى المناهج الدراسية بمشاركة أساتذة الجامعات ومسئولى مركز المناهج.

وأوضح وزير التربية والتعليم فى تصريحاته لـ”اليوم السابع”، أن الوزارة عقدت لجانا وورش عمل بدأت أمس وتستمر حتى نهاية الأسبوع هدفها مراجعة المناهج الدراسية جميعها كتابا كتابا، موضحا أن متخصصين من مستشارى المواد والقائمين على المناهج يراجعون الكتب قبل طباعتها.