جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

اليونيسيف: 3600 مدرسة مغلقة فى اليمن بسبب الأوضاع فى البلاد

3201526105715ذكرت منظمة اليونيسيف أن أعمال العنف فى اليمن أجبرت أكثر من3600 مدرسة على إغلاق أبوابها وتهجير الطلاب وأسرهم إلى مناطق أكثر أمنا فى البلاد .

وأوضحت المنظمة -فى تقرير لها اليوم السبت – أن ما لا يقل عن 248 مدرسة تضررت بصورة مباشرة فى حين تحولت 270 مدرسة أخرى لأماكن لإيواء النازحين و68 مدرسة تحتلها الجماعات المسلحة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية عن جوليان هارنيس ممثل اليونيسيف فى اليمن قوله ” إن حصول أطفال اليمن على التعليم المناسب أمر حاسم لمستقبلهم ومستقبل أسرهم ومجتمعاتهم المحلية والمنظمة تبذل قصارى جهودها لإعادة الأطفال إلى المدارس لكى لا تضيع عليهم تماما فرص الحصول على التعليم، مناشدا أطراف النزاع أن يضمنوا سلامة المدارس لكى تتاح للأطفال فرص التعلم.

وأوضح أن اليونيسيف تقدم الدعم اللازم لبرنامج تعليمى تكميلى لمساعدة أكثر من ماتى ألف طالب هم جزء من حوالى 1.8 مليون طفل ممن انقطعوا عن الدراسة لمدة شهرين أو أكثر، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسى المقبل فى الخامس من شهر سبتمبر ولكن يعتمد هذا الموعد بشدة على الوضع الأمنى وسيتم إلحاق الطلاب بصفوف البرنامج التكميلى فى المدارس القادرة على استئناف الدراسة لتعويضهم عن ما فاتهم من الدراسة على مدى أكثر من شهرين نتيجة للصراع الدائر فى اليمن .

وأكدت المنظمة أن معدل الالتحاق بالمدارس فى اليمن بلغ 79% فى المائة فى حين كان مليونا طفل ممن هم فى سن الدراسة خارج المدارس بسبب الفقر والتمييز والنزاعات المسلحة وتردى مستوى التعليم.

وطالبت اليونيسيف الجهات المانحة تزويدها بمبلغ 11 مليون دولار لدعم إعادة تأهيل المدارس المتضررة وتوفير مستلزمات التعليم وتدريب المعلمين والعاملين فى المجتمع المحلى على تقديم الدعم النفسى والاجتماعى والقيام بحملة العودة إلى المدرسة .