جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

“نساء مصر” لـ السيسي: 22 مسلسلا يصورون المرأة كعاهرة

large-2170575944999890467دشنت الجمعية العمومية لنساء مصر، برئاسة منال العبسي، حملة للاعتراض على ما وصفته بـ”التشويه العمدي للمرأة المصرية” في الدراما التليفزيونية التي عرضت خلال شهر رمضان الكريم.

وقالت الجمعية، في بيان لها، اليوم السبت، “نسعى للحصول على التصاريح المطلوبة لعمل وقفة احتجاجية سلمية بعد الحملة الإلكترونية للإعلان عن رفض التشويه المتعمد للمصريات ولثورة يوليو ولضباط القوات المسلحة، الذين أساء لهم أحد المسلسلات أثناء الشهر الفضيل”.

وناشدت الجمعية في خطاب رسمي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعديل بعض القوانين، واتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن صورة نساء مصر، وضمان عدم تكرار مثل تلك الانتهاكات مستقبلا.

وقالت العبسي إن هناك 22 مسلسلا تظهر فيهم المرأة المصرية على أنها عاهرة، مضيفة “الحملة ليست ضد حرية الفكر والإبداع، لكن ضد الابتزال والإساءة للشرفاء”.

وأضافت “أين أم الشهيد التي وهبت أبنائها للدفاع عن الوطن واستشهدوا في سبيله، للأسف تجاهلتها الدراما، وأين السيدات اللَّواتي ضربن أعظم ملحمة في التاريخ عندما شعروا بالخطر على الوطن وهبوا لإنقاذه من يد جماعة إرهابية، للأسف قد استبدلت الدراما هؤلاء الشرفاء بشخصيات سافرة لا تمثلها من بعيد أو قريب، فلمصلحة من تشوه السيدة المصرية؟