أخبار مصر

شعبة الحاسبات: نستهدف ميكنة الغرف التجارية إلكترونيا فى الدورة الجديدة

s320141215254قال خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات والمعلومات بالاتحاد العام للغرف التجارية فى أول تصريح له بعد قرار وزير التجارة والصناعة تعيينه بمجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية، أن خطة الشعبة خلال الدورة الجديدة للاتحاد من 2015 وحتى 2019 هى ميكنة الغرف التجارية وتفعيل الخدمات الالكترونية من خلال تقديم الخدمات والإجراءات للتجار من أماكنهم عبر الموقع الالكترونى.

وأضاف لـ “اليوم السابع”، أن الشعبة العامة لديها عدد من المشروعات تقوم بتنفيذها خلال المرحلة الحالية أهمها بروتوكول التعاون بين الشعبة ووزارة التربية والتعليم وبنك مصر والذى يهدف الى تملك الحاسبات للمعلمين بأقساط مريحه مع بنك مصر، والذى يعد ميزة كبيرة للمعلم والطالب فى نفس الوقت وسوف يتم الاعلان عن انتهائه اعتبارا من أول سبتمبر المقبل.

كما أضاف أن هناك مشروع مع وزارة الاتصالات لتدريب العاملين فى شركات الحاسبات ويبدأ المشروع بتدريب 800 فرد وبميزانية حوالى مليون ونصف جنيها.

يذكر أن وزير التجارة والصناعة أصدر عدد من القرارات بالتعيينات الجديدة فى مجالس ادارات الغرف التجارية على مستوى الجمهورية ، ومجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية .