جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

يوسف زيدان يوجه رسالة خاصة للرئيس السيسي

762وجه الدكتور والأديب يوسف زيدان الكبير رسالة موجزة إلى الرئيس السيسي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قال فيها:

كُن حازمًا أو حنونًا، أيًّا ما شئت، ولكن اعلم أن النقيضين لا يجتمعان.. أطلقت سراح محبوسي الإخوان في مستهل رمضان، فجعلوه على الناس شهرًا للأحزان، ولا يزال في جعبتهم مزيد كيدٍ وشديد بأسٍ واغتيال.. اعتذرت لشيخة قطر نيابةً عن صحفيّيك، فانبرى صحفيّوها المأجورون يرمونك بالأشد من الشتائم والأنكى من الصفات.. حملت على مبارك وصرّحت بأنه أفسد البلاد ثم استعنت برجاله الذين أفسدوا، والذين أفسدوا في الأرض لن يكونوا يومًا هم المصلحين.. راعيت خاطر الغرب وخاطر الشرق، والغربُ غربٌ والشرقُ شرقٌ ولن يلتقيا مهما امتد الزمان.. ناديت بالجدية والصرامة و”الحزم”، ثم تغافلت عن إعلامٍ يعيث في عقول الناس سفاهةً وسفالةً وقُبحًا يريد ربحًا.. تغاضيت عن هرولة التافهين حولك، فلحقوا بك وصخبوا لك وهلّلوا، فانزوى الجادون الذين تحتاجهم في وقت الجد والشدائد.. قلت لك، وكتبت على الملأ، أننا نحتاج ثورةً ثقافية تعيد بناء المفاهيم الأساسية والتصورات العامة، فدعوت إلى ثورة دينية وجعلت على رؤوس الإدارات الثقافية وزيرًا أزهريًّا لا رؤية له في ماضٍ أو حاضر.

لن أطيل عليك يا رئيس مصر، لكنني سأكرّر عليك القول: كُن حازمًا أو حنونًا، ولكن لا تجمع بين هذا وذاك، فهما لا يجتمعان.. واعلم أنني ناصحٌ لك، ولا أريد منك جزاءً ولا شكورًا ولا غضبًا ولا سرورًا، فهذه الرسالة من أجل مصر، فقط.