جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مميش: فوز «WPP» بتنظيم حفل افتتاح القناة الجديدة

mohab-mameesh-masr-qanat-als-2309

كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أمس، عن اسم التحالف الفائز بتنظيم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وقال إن الشركة الفائزة بتنظيم الحفل هى شركة WPP شركة متعددة الجنسات.

وقال مميش، اثناء المؤتمر الصحفى الذى نظمته هيئة قناة السويس بمركز المحاكاة والتدريب بمحافظة الإسماعيلية أمس، إنه يتبقى 54 يوما على افتتاح المجرى الملاحى الجديد لقناة السويس، والذى يعد أكبر حدث اقتصادى عالمى شارك فيه أكثر من 4800 معدة، ورفع خلالها أكثر من 250 متر رمال جافة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء الفعلى من جميع أعمال الحفر منتصف يوليو استعدادا لإجراء التجارب قبل حفل الافتتاح فى 6 من أغسط.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من أعمال التكريك للرمال بالمجرى الملاحى فى 15 من شهر يوليو المقبل، مؤكدا أن نسبة الأعمال بلغت 85 %، وأضاف أنه تم بلوغ أعلى نسبة تكريك خلال شهر أبريل حيث تم رفع اكثر من 45 مليون متر رمال مشبعة بالمياه من المجر الملاحى، شارك فيها 75 % من عدد الكراكات على مستوى العالم .

وأشار مميش إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 23 قناة لتوصيل كابلات الكهرباء والمياه والغاز للجزء الشرقى من القناة بالإضافة إلى الانتهاء من 3 مراسى لعبور المواطنين على المجرى الملاحى الجديد، وأكد أنه يتم حاليا تدريب المرشدين على العمل بالمجرى الجديد مع تدشين محطة رئيسية لمراقبة السفن ونظم الملاحة الإلكترونية، وتم بناء 8 معديات جديدة، والانتهاء من 2 منهم، وجارٍ إنشاء الباقى، مشيرا إلى وصول عدد 110 شمندورات من احدث الشمندورات فى العالم .

وأضاف مميش أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء 460 حوضا سمكيا جديدا خلال حفل الافتتاح، مؤكدا إنشاء 320 محطة لرفع المياه للعمل باﻷحواض السمكية حيث سيتم الحصول على إنتاج من تلك المزارع خلال حفل افتتاح القناة، وقال إن اكثر من 113 شركة خاصة تعمل حاليا على أعمال تشطيب للمجرى الملاحى الجديد لقناة السويس استعدادا لحفل الافتتاح .

وقال إنه مع افتتاح القناة ستعبر مصر مرحلة جديدة فى تاريخها، حيث سيتم رفع مستوى الائتمان الاقتصادى المصرى، وبالتالى رفع التصنيف المصرى عالميا لتعبر بذلك إلى مرحلة نمو جديدة، وذلك بفضل سواعد أبنائها وقوة عزيمتهم والإرادة القوية للقيادة السياسية التى اتخذت قرار تنفيذ المشروع تأكيدا منها ولثقتها فى قوة الشعب المصرى وتاريخه الحافل بالإنجازات .

وأشار إلى أنه تم اختيار تحالف عالمى لتخطيط وتنفيذ حملة عالمية لتنظيم حفل الافتتاح، مؤكدا أن ميزانية الدولة لن تدخل فى حسابات وتكاليف الحفل وأن مواصفات الحدث مصرى بنسبة 100 %.. وأضاف مميش أن شركة wpp هى الشركة الفائزة بالتحالف لتنظيم حفل الافتتاح بالتعاون مع هيئة قناة السويس. وأشارإلى أن تمويل الحفل سيكون مشاركات من رجال أعمال ومؤسسات، ولن تتكلف الدولة شيئا وسنعلن خلال أسبوع أرقام حسابات للمشاركة.