أخبار العالم

طيران التحالف يقصف «داعش» في بيجي والخازر

qwat-altahalof-darba-gawya-masr-iraq2332

بغداد – أ ش أ
دمر طيران التحالف الدولي آليات ومعدات لتنظيم «داعش» في قضاء «بيجي» بمحافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، وأغار على مواقع التنظيم بمنطقة محور الخازر شمال غربي العراق، فيما قصفت طائرات القوة الجوية العراقية تجمعات لمسلحي داعش في منطقة القناطر بالأنبار.

وأضافت مصادر أمنية، أن “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بالأنبار أحبطت محاولة اقتراب مسلحي داعش من محطة المياه تابعة لقوات الجيش في منطقة الهيتاوين جنوب الفلوجة، ودمرت مركبة تحمل سلاحا ثقيلا، وقتلت من عليها، وأجبرت الإرهابيين على التراجع، كما دمرت قوة من الجيش العراقي مركبة عسكرية من نوع (همر) تحمل رشاشا ثقيلا في منطقة حي الشهداء جنوب الفلوجة”.

وأشارت إلى أن “غارات طيران التحالف قبل ظهر اليوم استهدفت مواقع داعش في قرية المفتي الواقعة ضمن محور الخازر أسفرت عن مقتل عدد من مسلحي داعش وتدمير مقار للإرهابيين وسيارات تابعة لهم، وقالت /إن القصف تم بناء على معلومات استخبارية من قيادة قوات البيشمركة الكردية”.

على صعيد آخر، كشفت مصادر كردية، عن “وجود عشرين متطوعا أمريكيا قدموا من الولايات المتحدة إلى كركوك للقتال إلى جانب قوات «البيشمركة» ضد تنظيم داعش، قائلة: “الجنود الأمريكيين المتطوعين يقفون في الصفوف الاولى لمواجهة داعش”.

كانت قوة المهام المشتركة للتحالف أشارت إلى أن “طيران التحالف الدولي شن، أمس، 14 ضربة جوية على مواقع داعش في العراق بالرمادي والفلوجة بالأنبار وبيجي بصلاح الدين وسنجار في نينوي تم خلالها قتل عناصر التنظيم وتدمير آليات تابعة له.