جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

القوات العراقية تقتل 40 من «داعش» بالأنبار وصلاح الدين

Iraqi-army-forces-1950

بغداد – أ ش أ
قتلت القوات العراقية 40 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، اليوم الثلاثاء، خلال عمليات عسكرية في محافظتي الأنبار وصلاح الدين، بينهم 20 إرهابيا، خلال عملية تطهير مصفي “بيجي” أكبر مصافي النفط في العراق.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقي العميد سعد معن، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن “قوة مشتركة من العمليات الخاصة والشرطة الاتحادية بالإضافة إلى مفارز مكافحة المتفجرات وفوج من اللواء الرئاسي ومجموعة من قوات (الحشد الشعبي) شرعت بالهجوم من منطقة المزرعة باتجاه تل الجراد ومصفى (بيجي) لتطهير الطريق المؤدي إلى المصفى بيجي”.

وأضاف معن، أن “هذه العملية أسفرت عن قتل الإرهابيين الـ20 وتدمير سيارتين لعناصر التنظيم مزودتين بسلاحي رشاش، وأن القوات الأمنية مستمرة بالتقدم لتطهير الطريق المؤدي إلى مصفى بيجي بمشاركة فعالة من وحدة مكافحة المتفجرات لإزالة العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم”.

وتمكنت قوة مشتركة من مغاوير قيادة عمليات الجزيرة والبادية ومقاتلي عشيرة “البو نمر” من قتل اثنين من (داعش) خلال عملية تطهير طريق حديثة – بيجي بعد الاشتباك مع مسلحي التنظيم، كما فجرت صهريجين مفخخين وفككت سيارة مفخخة ثالثة و25 عبوة ناسفة.

وقصفت مدفعية القوة من إصابة سيارات للتنظيم رصدتها خلف ساتر ترابي في منطقة الخسفة بالأنبار تستخدم كمنصات لإطلاق الصواريخ، وتمكنت من تدميرها.

وذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية أن القوات التابعة لها قتلت 18 إرهابيا من داعش في الفلوجة في الأنبار غرب العاصمة (بغداد).

وقال مصدر في المديرية، إنه “وفقا للمعلومات الاستخبارات تمكنا من قتل الإرهابيين وتدمير ورشة لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات الناسفة، بضربات صاروخية في الفلوجة”.