جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

نقل محاكمة 16 من اولتراس الزمالك لمعهد الأمن المركزي

12201427125852

قرر وزير العدل المستشار صابر محفوظ، نقل مقر محاكمة 16 متهما من مشجعي التراس الزمالك، في أحداث الزمالك وأنبي، من محكمة شمال القاهرة بالعباسية إلى معهد قوات الأمن المركزي بـ6 أكتوبر لدواعي أمنية.

وأمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة “هشام فتحي، ومصطفى عبد المجيد، ومحمد شحاتة، وياسر عثمان، وأشرف حمدان، ورمضان سعد، ومصطفى محمود، وجمال عبد الناصر، وعمر صلاح، وعمر شريف، وعلي شعبان، وأحمد علي، وصابر علي، وأمجد محمد، ومصطفى حمدي، وسيد علي.

وطالبت النيابة العامة في قرار الاتهام بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين الذين تبين انضمامهم لجماعة الإخوان الإرهابية، وتصل العقوبة إلى الإعدام شنقا.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف إحكام القانون الغرض منها الإخلال بالنظام العام وأمنه، وإلقاء الرعب في نفوس المواطنين وتعطيل الدستور والقانون واللوائح.

كما وجهت لهم النيابة إخفاء بعض المتهمين ومعاونتهم على الفرار من وجه القضاء وسرقة المنقولات المملوكة للمجني عليهم المتوفين والمصابين أمام ستاد الدفاع الجوي، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم القتل العمد في محيط الدفاع الجوي و استعراض القوى و العنف ضد المواطنين، وحيازة وإحراز مواد مفرقعة نتج عنها حدوث انفجار وتدافع من الجماهير واستعمال القوى والعنف ضد أفراد وضباط من قوات الشرطة المكلفة بتأمين مباراة ناديي الزمالك وانبي.