جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير السياحة يعزل الوزارة عن الصحافة.. والصحفيون يعلنون غضبهم

250x250_uploads,2015,03,24,5511bdd2058c6

أعلن محررو شئون السياحة، في غالبية الصحف المصرية رفضهم لقرار المهندس خالد رامي وزير السياحة، بشأن عدم إدلاء المسئولين بالوزارة بمعلومات أو بيانات إلى كافة وسائل الإعلام، الأمر الذي يعد مخالفة لأعراف المهنة، وحق الصحفي في الحصول على المعلومة.

واعتبر محررو الشؤون السياحية أن قرار الوزير يفتح الباب لتداول معلومات خاطئة، ويكشف عن نوايا تتعارض مع التوجه الديمقراطي، إضافة إلى أنه يقدم رسالة سلبية عن الأداء السياسي للوزارة بعد ثورتين، متساءلين: فكيف يساهم الوزير في إخفاء المعلومات؟

وتساءل المحررون: هل يعلم وزير السياحة أن الوزارة أصدرت بيانا صحفيا تؤكد فيه توقيع مصر على عقد من نسخة بورصة برلين في مصر، وتراجع عنه الوزير السابق قبل خروجه من الوزارة بساعات؟ فيما تجاهلت الوزارة توضيح الحقائق حول حادث وفاة سائح ألماني نتيجة تعرضه لهجوم من سمكة القرش المفترس وكذلك عقب حادث وفاة المعتمرين المصريين في الأراضي المقدسة لم تصدر أيضا الوزارة بيانا عقب الحادث إلا بعد مرور 24 ساعة.

وأعلن الصحفيون أنهم سيتوجهون لنقابة الصحفيين لعرض الأمر على مجلس الوزراء، لاتخاذ الأجراء اللازم، فيما وقع على البيان صحف الشروق، المصري اليوم، جريدة الأهرام المسائي، الجمهورية، أخبار اليوم، اليوم السابع، الوطن، روز اليوسف، الفجر، الدستور.