جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

كيري يجتمع مع ظريف في سويسرا: واشنطن لن تتسرع

201503270355532

24- رويترز

التقى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف في لوزان بسويسرا أمس الخميس، حيث تستأنف جولة جديدة من المحادثات بين القوى الكبرى وإيران، حول البرنامج النووي لطهران الأسبوع المقبل.

وقال مسؤول أمريكي كبير إن “الولايات المتحدة تريد أن تتوصل القوى الكبرى إلى تفاهم سياسي مفصل مع إيران بحلول 31 مارس (آذار)”.

وقال المسؤول الكبير في وزارة الخارجية متحدثاً إلى الصحفيين المسافرين مع كيري إلى مدينة لوزان السويسرية إن “واشنطن لن تتسرع لإنجاز اتفاق لمجرد أن هناك مهلة”.

وأضاف المسؤول أنه “ينبغي لأي اتفاق إطار أن يعالج الجوانب الرئيسية لاتفاق نووي مستقبلي مع طهران، والذي تهدف إيران والقوى العالمية الست إلى إبرامه بحلول 30 (يونيو حزيران)”.

وتحاول الصين وروسيا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا التوصل إلى اتفاق إطار مع طهران، من شأنه أن يحد من الجوانب الأكثر حساسية من برنامج إيران النووي في مقابل تخفيف العقوبات الدولية.

وأثارت إسرائيل والسعودية وفرنسا والكونغرس الأمريكي مخاوف من أن إدارة أوباما، قد تكون مستعدة لإبرام اتفاق من شأنه أن يسمح لإيران بتطوير قدرات نووية في المستقبل