موكب فرعوني يمثل احتفال الفراعنه بعيد شم النسيم

ثقافة و فن

كتب / كريم الرفاعي

تحتفل القرية الفرعونية اليوم باعياد الربيع وشم النسيم معا والتي تنوعت برامجه في الموكب الفرعوني الملكي للاحتفال بعيدشم النسيم للتعريف بالطقوس و المراسم الاحتفالية التي قامو بها الفراعنه في هذا اليوم و يؤديه الملك والملكه وكاهن المعبد، بالاضافه لعمل مسابقات ثقافية للأطفال وورش تعليميه عن زراعه الزهوروتنسيقها ،مسابقات الرسم، الطائرات، مسرحية نس و ون، كرنفال السعاده، الاحتفال الهندي، الاحتفال النوبي.
وصرحت انجي الفرماوي المستشارالاعلامي للقرية الفرعونية بأن تلك الفعاليات تهدف لتعليم و تثقيف الأطفال من خلال تدعيم القيم الايجابية التي تساعد في تهذيب السلوك من خلال اسخدام الألعاب المسرحية وغيرها من مسابقات المعلومات العامه.
وصرح مجدي الزيات مديرالقرية بأن الرسالة المعرفية والثقافية ونقلها للزائرفي قالب تمثيلي هي رسالة القرية وكذلك الباس الزائر الثوب الفرعوني أثناء رحلته والتي تجعله في حالة من التعايش مع حياة الفراعنه.
وأضاف مجدي الزيات بأن حتفالات ابريل قامت بتنشيط حركة السياحة والتي تمثلت في مهرجان تبادل الثقافات في لقاء 19 سفاره بازيائهم وفنونهم وتقديم أشهر الرقصات والاكلات الخاصة لكل بلد ، معارض المنتجات المصرية اليدوية المتنوعة، تتويج ملكات جمال المحجبات بالملابس الفرعونية واختتمت القرية احتفالاتها بموكب شم النسيم وطريقة احتفال الملوك بهذا العيد وما يمثله من اهميه لديهم.