جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

ساويرس ينفي دعم المصريين الأحرار لـ الوطني : إسطوانة مشروخة

258447_Large_20140811105551_11_2

قال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن العبارة التي تتردد بأن “المصريين الأحرار يدعم مرشحين من الحزب الوطني” أصبحت “إسطوانة مشروخة” وأن معيار المرشح من الحزب هو أعماله الجيدة وسمعته الطيبة، كما أوضح أن الحزب الآن عمره حوالي 4 سنوات وأصبح بناءً قويًا.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي العام لحزب المصريين الأحرار، الذي افتتحه الدكتور عصام خليل، السكرتير العام والقائم بأعمال رئيس الحزب، بحضور المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، وعضو مجلس الأمناء، كما حضر أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء المكتب السياسى ومرشحو الحزب في الدوائر المختلفة بالجمهورية وعددهم 207 مرشحين.

بدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري، ثم أوضح شهاب وجيه، المتحدث الإعلامي لجزب المصريين الأحرار، ما يتضمَّنه جدول أعمال المؤتمر، مقدمًا الدكتور عصام خليل لإلقاء كلمته في المؤتمر العام والذي أكد في كلمته أن الحزب نجح في أن يكون “مدرسة” تتميز بوجودها ونجاحها، مؤكدًا أن ما ساعد على ذلك هو التزام الأعضاء بعملهم وإخلاصهم للحزب، وقال “خليل” في كلمته: “اسمحوا لنا أن نضع اليوم البداية للعمل أكثر من خلال الحزب الذي يعد بناءً قويًا ويخوض انتخابات ناجحة”.

كما أوضح “خليل” في كلمته في المؤتمر العام، أن الحزب أجرى استطلاع رأي عن مرشحيه، وبعد أسابيع وصل الحزب للنتائج والتي أثمرت عن وجود المرشحين في المؤتمر العام اليوم، كما لفت “خليل” إلى المشوار الطويل الذي يسير فيه الحزب على حساب الطموحات الشخصية لبناء الوطن و”عشان مصر اللي بنحلم بيها”، مؤكدًا أن اللحظة الحالية التي يمر بها الوطن تحتاج كل الجهد قائلًا: “أدعوكم لمواصلة التكاتف لنعبر ببلادنا إلى الأمام”.

وأشار خليل إلى أن “المصريين الأحرار” من أول الأحزاب التي دعمت المرشحين الشباب والمرأة، وقال: “وأعاهد المرأة بمزيد من المشاركة”، قائلًا: “نعاهد الوطن أن نبذل قصارى جهدنا، وإذا قصَّرنا اعذرونا فبداخلنا أحلام كثيرة نريد تحقيقها”.

فيما قال المهندس نجيب ساويرس: “أتمنى أن نتمكن من خلال مرشحين لهم دور فعال في البرلمان أن نقضي على مشكلة الفقر في مصر مثل الدول التي قضت عليه”، وقال: “مش عاوزين يبقى فيه في مصر فقراء خالص”.

وأكد ساويرس أن انتخابات رئيس الحزب ستجرى بعد 45 يومًا من أول جلسة برلمانية، موضحًا في ذلك أن الحزب مثقل بالانتخابات البرلمانية، بالإضافة إلى الحفاظ على التعارف بين المرشحين الجدد والقائمين على الحزب لتسهيل العمل والتعاون بين الطرفين بدلًا من أن يكون الطرفين جدد فيكون التعامل ابطأ.

واستعرض شهاب وجيه المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، إنجازات الحزب سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، وأكد أن الحزب دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الخارج أثناء زيارته للولايات المتحدة، وعلى الصعيد العربي أكد شهاب أن الحزب كان من الداعمين الأساسين للرئيس الباجي قايد السبسي خلال انتخابات الرئاسة التونسية.

وأشار شهاب إلى أن البرنامج الاقتصادي الذي أعده حزب المصريين الأحرار ليس فقط الأقوى بل الوحيد الذي يقدمه حزب سياسي، وأكد “شهاب” حرص الحزب على تحقيق التنمية من خلال برامج قوية للتعليم والصناعة والثقافة والري و الموارد المائية.

وفيما يتعلق بفكرة المصالحة الوطنية مع جماعة الإخوان، أكد أن الحزب يرفض المصالحة مع القتلة الذين تلوثت أيديهم بدماء المصريين.

وقال شهاب إن هناك معايير اعتمدها الحزب عند اختيار مرشحيه للبرلمان والتركيز على المقاعد الفردية، والاهتمام بالشباب من خلال مشاركة 32 مرشحًا شابًا وشابة من “المصريين الأحرار”، ويعتبر بذلك ثاني أكبر حزب يطرح مرشحين استعدادًا لانتخابات البرلمان.

وأوضح وجيه أن الحزب له فعالياته على الأرض، وقال: “لدينا 3 معايير نعمل من خلالها، وهي الانفراد فى العمل، وتدعيم المقاعد الفردية في البرلمان، واعتماد أكبر عدد من المرشحين”، لافتًا إلى أن الحزب هو ثاني أكبر الأحزاب في طرح مرشحين على المقاعد الفردية.