الفنان أحمد حرفوش يحيي أمسية غنائية بمقر القنصلية العامة في ملبورن

أخبار العالم ثقافة و فن

كتب / كريم الرفاعي

قام السفير محمد فخري قنصل عام جمهورية مصر العربية في ملبورن بتنظيم واستضافة أمسية غنائية بمقر القنصلية العامة في ملبورن يوم 15 سبتمبر 2018، والتي قام بإحيائها الفنان المصري أحمد حرفوش المتواجد في ملبورن حاليا وصاحب المشروع الغنائي Egyptian Jazz Projekt الذي يهدف إلى مزج الأغاني المصرية القديمة بتوزيع حديث لموسيقى الجاز، حيث سبق له إحياء العديد من الأمسيات الغنائية في عدد من العواصم الأوروبية خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع البعثات والمكاتب الثقافية المصرية في الخارج.

وحضر الأمسية عدد كبير من رموز وأعضاء الجالية المصرية المقيمة في ملبورن والضيوف الأجانب والعرب بمن فيهم بعض المسئولين الاستراليين في ولاية فيكتوريا، وفي مقدمتهم Bruce Atkinson رئيس المجلس التشريعي بولاية فيكتوريا، ونزيه الأسمر نائب رئيس المجلس التشريعي بالولاية. كما حضر الأمسية عدد كبير من أعضاء السلك القنصلي المعتمد في ملبورن.

ويأتي إقامة هذه الأمسية الغنائية في إطار الأنشطة الثقافية التي تحرص القنصلية العامة في ملبورن على تنظيمها للتعريف بالفن والثقافة المصرية، ولربط أبناء الجالية المصرية المقيمة في ملبورن بوطنهم الأم. وقد سادت أجواء طيبة بين الحضور، حيث لاقت الموسيقى والأغاني التي قام بأدائها الفنان المصري أحمد حرفوش قبولا كبيرا بين الحضور من المصريين والأجانب، كما أعادت لأبناء الجالية المصرية ذكريات الفن المصري من حقبة الأربعينات والخمسينات.