جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع صحه

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مؤسسة أهل مصر للتنمية و بنك QNBالأهلى لدعم مبادرة “مصر خالية من الحروق”

كتب / كريم الرفاعي

وقعت مؤسسة اهل مصر للتنمية  بروتوكول تعاون مشترك مع بنك QNB الأهلي لدعم مبادرة “مصر خالية من الحروق” والمساهمة في تقليل وعلاج أثار حوادث الحروق للفئات الأكثر احتياجًا، وقع الاتفاقية ، السيد الأستاذ / إيهاب ابراهيم رأفت -الرئيس التنفيذي للعمليات لبنك QNB الأهلي .  ودكتور هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية.

وبموجب هذا البروتوكول تم الاتفاق على تنفيذ مشروع القرية الآمنة  والذى يعتبر جزء من مبادرة  “مصر خالية من الحروق”  فى قرية الشاطر بمحافظة بنى سويف على ستة اشهر  تتضمن عمليات التوعية والتمكين، وذلك من خلال تعريف الأفراد المستهدفين بالسلوكيات والممارسات الخاطئة التي قد تؤدي الى حوادث الحريق وتوعيتهم بالطرق البديلة الآمنة وتدريبهم على تنفيذها، والعمل على توفير طفايات حريق وصناديق إسعافات أولية لتأمين المجتمعات المستهدفة ضد حوادث الحروق ، وترميم أسقف آمنة لعدد 60 منزل وايضا توصيل مياه داخل المنازل ل 30 منزل . واعادة توصيل الكهرباء بطريقة امنة ل 60 منزل.

وصرح السيد الأستاذ / إيهاب إبراهيم رأفت -الرئيس التنفيذي للعمليات لبنك  QNBالأهلي أن المشاركة في دعم تلك المبادرة يأتي في اطار التزام الشركة بدورها المجتمعي من خلال دعم المجهودات والمبادرات الأكثر تأثيرًا في حياة المجتمع المصري والوصول لأكبر عدد من المستفيدين من قطاعات مختلفة، وخلق شراكات مع المجتمع المدني والمنظمات الأهلية لنشر هذه المبادرات وتنفيذها، بهدف تطوير وبناء المجتمع وخاصة داخل قطاع الصحة والذي يعد أحد الركائز الرئيسية في دعم عمليات التنمية المستدامة في مصر، مضيفا أننا سعداء بتلك الشراكة مع مؤسسة “أهل مصر للتنمية” لدعم واحدة من أهم المبادرات التي تساهم في خلق مجتمع أكثر إدراكا لمخاطر حوادث  الحروق وكيفية الوقاية منها ومواجهتها، وسيواصل البنك سعيه الدائم لخدمة الشعب المصري على كافة المستويات.

وصرحت الدكتورة هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية ” أن هذا المشروع هو أول تعاون مشترك بين بنك QNB الأهليومؤسسة أهل مصر للتنمية، ونأمل الاستمرار في هذا التعاون لنشر الوعى ضد الحروق ومخاطرها وذلك نظراً لأن مجتمعات الريف هى الأكثر عرضة لحوادث الحروق” .

والجدير بالذكر أن مبادرة “مصر خالية من الحروق” تهدف إلى التوعية والتدريب على عمليات الحماية المدنية ضد الحروق للمجتمعات المحلية الأكثر عرضة لمخاطر حوادث الحريق وكذلك تطوير طرق وأساليب الحماية المتبعة ضد حوادث الحروق في المجتمعات خاصة في المناطق الريفية نظرا لكونها أكثر عرضة لحوادث الحروق لغياب الوعي بالسلوكيات الصحيحة وعدم توفر وسائل الدفاع المدني ضد حوادث الحريق.

نبذة عن مؤسسة أهل مصر:
مؤسسة أهل مصر للتنمية هي مؤسسة غير هادفة للربح تم تأسيسها عام 2013 كمؤسسة أهلية تابعة لوزارة التضامن الإجتماعي المصرية و تخضع للقانون المصري هذا بالإضافة الي أن أهل مصر تهدف لتوفير العلاج والرعاية الصحية

والنفسية المجانية وضحايا الحروق. كما أنه تقوم المؤسسة ببناء أول وأكبر مستشفى لعلاج الحروق بالمجان بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا على مساحة مباني 45500 متر مربع بالتجمع الأول بالقاهرة.

نبذة عن بنك QNB الأهلي:

يعتبر بنك QNB الأهلي واحد من أكبر البنوك الخاصة العاملة في مصر. أنشأ QNB الأهلي في عام 1978، وهو واحد من البنوك المصرية الكبيرة التي تخدم أكثر من مليون عميل من خلال 6100 مصرفي محترف. رؤية البنك هي الحفاظ على قربة من عملائه من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات التي تخدم تقريبا كل الاحتياجات المالية للشركات المتوسطة والمؤسسات الصغيرة أو الأفراد، مع التركيز المتوازن على كل من قطاع الشركات وقطاع  التجزئة المصرفية. ولتحقيق هذه الرؤية، توسع QNB الأهلي بشبكة فروعه إلى أكثر من 215 فرعا تغطي جميع المحافظات، علاوة على ذلك يقوم البنك بتعزيز قنوات الاتصال الآلية المتعددة للوصول إلى عملائه من خلال أكثر من 450 جهاز صراف آلي، بالإضافة إلي نقاط البيع (POS) والتي يبلغ عددها أكثر من 18660 ماكينة، هذا بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال لخدمة العملاء يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.