الرئيسية » أسرة و مجتمع » غادة والي: مبادرة “عنيك في عنينا” جهد مهم في إطار حماية المصريين من إعاقة كف البصر

غادة والي: مبادرة “عنيك في عنينا” جهد مهم في إطار حماية المصريين من إعاقة كف البصر

كتب / كريم الرفاعي

أشادت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بمبادرة “عنيك في عنينا” قائلة إن “هذا الجهد مهم في إطار حماية المصريين من إعاقة كف البصر؛ حيث إن هناك أمراضا بطبيعتها تؤدي إلى إعاقة مستديمة، وهو ما يؤدي إلى عبء على الدولة، لأنه بذلك سيحصل على دعم من الدولة وكذلك ستعيق عن بناء الوطن”.

وشددت والي على أن التدخل هنا ليس لتخفيف الألم، لكن لأنه مرض يؤدي إلى إعاقة مستديمة، حيث إن كف البصر أحد الإعاقات الأربعة وهي الإعاقة الذهنية والجسدية وضعف السمع وكف البصر.

وأضافت أن عام ٢٠١٨ عام الأشخاص ذوي الإعاقة يتم فيه التنسيق بين القطاع الخاص والمجتمع المدني والدولة لأنشطة تتم على مدار العام، مشيرة إلى أن قانون الإعاقة الذي تم إصداره هذا العام جاء لحماية حقوق المعاقين، وهو التزام دولي على مصر يحدد الحقوق والواجبات لذوي الإعاقة.

وتابعت قائلة إن هناك أداة مهمة جديدة تم استحداثها لتقييم الإعاقات تساعد القومسيون الطبي على تقييم درجة العجز، مشيرة إلى أن مصر تقدم دعما لأكثر من مليون شخص من ذوي الإعاقة بقيمة تبلغ ٥ مليارات جنيه في السنة مع تغيير اللوائح بحيث يغطي الدعم كل الأبناء ذوي الإعاقة في الأسرة.

ولفتت إلى إن هذه الاحتفالية هي أحد الجهود الجادة، مقدمة الشكر للفنانين والفنانات الذين دعموا هذه المبادرة وتسجيلهم كسفراء لهذه المبادرة.

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: