الرئيسية » أخبار المحافظات » افتتاح فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع بشرم الشيخ

افتتاح فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع بشرم الشيخ

كتب / كريم الرفاعي

افتتحت مساء امس فعاليات الدورة الثانية لمهرجان المرأة العربية للإبداع بمدينة شرم الشيخ، والمستمره في الفترة من 10 إلى 12 يناير الجاري، تحت شعار”التمكين الاقتصادي والمرأة الريادية” بحضور اللواء محمود عيسى، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
ويشارك في المهرجان رائدات وسيدات أعمال من 13 دولة عربية في حضور نخبة من الدبلوماسيين والفنانين ونجوم المجتمع.
وقد رحب السكرتير العام بالسادة الحضور على ارض مدينة السلام متمنيا نجاح المؤتمر ومؤكدا على دور المرأة الهام والريادى فى المجتمع اذ انها تمثل اكثر من نصف المجتمع كأم وزوجة واخت وابنة ، كما دعا كافة الحضور للقيام بجولات سياحيه للاستمتاع بجمال مدينتى شرم الشيخ ودهب مكان فعاليات المؤتمر للتعرف على كافة الوان السياحة المتعددة بهما فضلا على الامن والامن فى كافة ربوع المحافظة .
وقد صرحت الدكتورة آمال إبراهيم رئيس المهرجان إن الدورة الثانية تتضمن عرضًا لتجارب النجاح لعدد من الشخصيات النسائية فى كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية.. وأشارت إلى أن اختيار المهرجان ضيف الشرف من الرجال السفير بلال غمراوي لدعمه اللامحدود لقضايا السلام ومسيرته الحافلة بالإنجازات.
كما تم اختيار الشيخة بشاير الصباح من الكويت والشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة من البحرين والسيدة جنان المبيض من لبنان والسيد ميشيل بث رئيس المنظمة الدولية للتحقيقات (اوميكا ) والأستاذة زوليخة الغلاب والسيد عنان الجلالى واللواء طارق المهدى ليكونوا ضيوف شرف المهرجان.
وأضافت آمال إبراهيم أن المهرجان يشمل مسابقة جداريات الفن التشكيلي وجائزة فنانة العرب 2018 تحت شعار (يلا نلون مصر)، يشارك فيها الفنانات من الدول العربية، وتضم رئيس لجنة التحكيم الفنان الكويتي عادل مشعل والفنانة التشكيلية د. منى عليوة، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية ، كما ستتوجة الوفود صباح اليوم الى مدينة دهب لإفتتاح عدد من الجداريات وعمل لقاءات اعلامية هناك .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: