الرئيسية » ثقافة و فن » وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب الثانى بجامعة الأزهر

وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب الثانى بجامعة الأزهر

كتب / كريم الرفاعي

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ،صباح اليوم الأحد، معرض الكتاب الثانى بجامعة الأزهر بحضور د. محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. هيثم الحاج علي وبالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية برئاسة د. أحمد الشوكي .

قال وزير الثقافة، إنه تم الاتفاق مع رئيس الجامعة على أن تقيم وزارة الثقافة بكل قطاعاتها ، عدة معارض بكافة فروع جامعة الأزهر، كما أعلن عن إقامة معرضا للكتاب، قريبًا، بقاعة الإمام محمد عبده في جامعة الأزهر بالدراسة، فضلاً عن إتاحة كافة إصدارت الكتب بتخفيض كبير للطلبة .
وأكد وزير الثقافة أن إقامة معارض الكتب بالجامعات المصرية تأتي ضمن استراتيجية وزارة الثقافة والتى تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية ، ونقل الأنشطة والخدمات الثقافية إلى المواطن، في كل مكان علي أرض مصر، منوهًا إلى إقامة معرضا للكتاب غداً بمحافظة أسوان.
ثم تفقد النمنم المكتبة المركزية للجامعة بكافة فروعها ، وأجرى العديد من الحوارت مع الطلبة والطالبات حول أهمية الثقافة وتوافر سبل المعرفة ، وجاء على هامش الزيارة لقاءه بأعضاء مجلس كلية اللغات والترجمة بالجامعة وتبادل النقاش حول العديد من القضايا الثقافية المعاصرة.

يضم المعرض أحدث إصدرات هيئة الكتاب فى مختلف المجالات والسلاسل التى تصدرها الهيئة بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال، كما يضم المعرض إصدارات دار الكتب والوثائق القومية، و يستمر المعرض لمدة عشرة أيام.

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*