الرئيسية » أخبار مصر » وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع نظيرة الاردنى

وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع نظيرة الاردنى

كتب / كريم الرفاعي

أجرى السيد /سامح شكرى وزير الخارجية في 15 الجاري، اتصـالاً تلـيفونياً مع السـيد/ أيمن الصفدى وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، تم خلاله بحث أبرز مستجدات القضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وفى تصريح للمستشار/ أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أنه تم تناول التطورات التي شهدتها القضية الفلسطينية مؤخرا،ً على ضوء النجاح في توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية، الذي يعد خطوة هامة على طريق إنهاء الانقسام الفلسطيني ودعم جهود الوحدة الوطنية بما يسهم في تحقيق تطلعات وطموحات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، منوها في هذا الصدد بالتأثيرات المأمولة لهذا الاتفاق على مسار عملية السلام وجهود استئناف المفاوضات الفلسطينية/ الإسرائيلية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين اتفقا على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة، ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الأطراف الفلسطينية علي الأرض، كما تناولا مختلف جوانب العلاقات الثنائية والعمل علي تعزيز اليات التعاون بين البلدين، فضلا عن. التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك .

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*