هل سيستطيع برنامج The best التفوق على برامج المسابقات العربية ؟!

اخبار عربية غير مصنف
بوابة مصر والعرب
مصر والعرب
كتب :أحمد نبيل محمود
اشتهر عالمنا العربي ببرامج المسابقات الشهيرة التي جذبت انتباه المشاهد العربي وحازت على نجاح كبير منها المتخصص في الغناء والمواهب وغيرها الأمر الذي دفع بابتكار المزيد من الافكار على شاكلة تلك البرامج لتولد فكرة جديد  لبرنامج يحمل اسم   “الأفضل ”  ”  The best ”  بنسخته الأولى التي تطبق  لأول مرة  في عالمنا العربي  حيث يعد البرنامج بمثابة مشروع قومي لتأهيل وتوظيف الشباب العربي  لمواجهة مشكلة البطالة وإنقاذ الشباب من تلك المشكلة التي تسبب في ضياع مستقبلهم وطموحاتهم .
ويؤكد مؤسس فكرة البرنامج  الإعلامي المصري أيمن الشلقامي  على أن البرنامج سيكون أهم برنامج تلفزيوني في هذه المرحلة وسيكون بمثابة  حلقة وصل وأداة لربط وسد الفجوة بين مصاد العمل والأيدي العاملة من الشباب في منافسة على الهواء مباشرة لاختيار الأفضل وبهذا سيصبح البرنامج عبارة عن مشروع قومي في صورة برنامج تلفزيوني لمواجهة البطالة  .
ويوضح الشلقامي أن الهدف من البرنامج هو توفير أعلى مستوى من الكفاءة للمشاركين بالإضافة الى انه سيكون عبارة عن دعاية مجانية للشركات التي ستقدم الوظائف الحصرية للبرنامج  .
ويضيف الى أن البرنامج بالامتيازات التي يوفرها سيستطيع توفير كم  كبير من الوظائف وفرص العمل من كبرى الشركات العربية  الأمر الذي سيؤدي الى عملية تطوير الشباب العربي لتحفيزهم  أكثر على التعلم والمنافسة الشريفة فيما بينهم من الناحية التعليمية للحصول على الوظائف وإثبات الكفاءة .
وفي ذات السياق قال مدير العلاقات العامة للبرنامج مصطفى النجار على أن فكرة عمل البرنامج تقوم على عروض  جاءت لمواجهة البطالة  والوظائف مقدمة من أكبر الشركات الموجودة داخل وخارج مصر ويتيح البرنامج الذي يعد حلقة الوصل بين الشباب والشركات المشاركة فيه حيث يسهل ويوفر عليهم وقت وجهد البحث عن فرص مناسبة لتخصصاتهم.
وأردف قائلا على أن المشاركة المبدئية ستكون عبر موقع البرنامج حيث سيجرى مع المترشحين اختبارات أولية سيتم من خلالها تصفية الكفاءات التي ستتأهل لحلقات التصفيات والمنافسة على عقد العمل .
ومن الجدير ذكره أن برنامج The best show سيفتح أبواب الترشح لمسابقة الحصول على الوظيفة إضافة الى فتح الباب لرجال الأعمال والشركات لتقديم عروض التوظيف لديها من خلاله ولتدخل بذلك من ضمن الشركات التي سيكونوا أعضاءا للجنة تحكيم البرنامج و أن فريق العمل يستعد الآن لإطلاق البرنامج  بنسخته الأولى والتي من المقرر بث الحلقة الأولى منه مطلع شهر ابريل المقبل على شاشة قناة المحور .