جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

ابو العلا يطالب وزارة الصحة بوضع حلول لمنظومة الدواء

20160118_194852_8544

أشاد الدكتور ايمن ابو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب  بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة بتوفير الأدوية المستوردة التي ليس لها بدائل محلية وذلك في الاجتماع  الذى عقده أمس بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل والدكتور احمد عماد وزير الصحة ، لافتا الى ان الرئيس السيسي شدد على أهمية توفير مختلف أنواع الادوية بأسعار مناسبة مع توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وأضاف ابو العلا في بيان صحفي له اليوم أن قطاع الصحة بحاجة إلى التطوير خلال الفترة المقبلة وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بشكل مناسب من خلال الاهتمام برفع كفاءة العنصر البشرى في القطاع الصحي من اطباء وهيئة تمريض فضلا عن الاهتمام بتحديث المنشآت والامكانيات الطبية وهو ما اشار اليه الرئيس السيسي.

وقال ابو العلا انه يتعين على الدولة ممثلة في وزارة الصحة وقطاع الاعمال ووزارتي الصناعة والتجارة والتعاون الدولي لوضع حلول جذرية لمنظومة الدواء على المستويين القصير والطويل، فضلا الى أهمية تشجيع تصدير الأدوية لتوفير العملة الصعبة بعمل سعر تصديري، لافتا الى ضرورة تبنى مشروع قومي لإدخال صناعة المواد الخام بالتعاون مع الشركات الأجنبية.

وأشار ابو العلا إلى ضرورة استمرار اجراءات الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل من خلال دعم العلاج على نفقة الدولة وتوفير مبلغ 3 مليار جنيه لعلاج غير القادرين وتشمل قرارات العلاج للأمراض المزمنة.