جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

أسامة هيكل: تسويق الأعمال شرط مدينة الإنتاج الإعلامى لدخول مشروعات درامية جديدة

8442998_pنستعد لبناء مجمع استوديوهات يلبى زيادة الطلب.. وفتح الطريق لتصوير الأعمال الأجنبية عبر شباك واحد
إعادة تشغيل «الماجيك لاند» 2017
أكد أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامية، إن دخول المدينة مشروعات جديدة للإنتاج الدرامى فى 2017 مرهون بوجود عقود تسويق لتلك الأعمال، وفى تصريحات أدلى بها بمناسبة نهاية عام 2016، قال هيكل: إن مدينة الإنتاج فى الأصل شركة استثمارية تهدف للربح، وليست مؤسسة حكومية، وأنه يضع نصب أعينه مصالح المساهمين وتحقيق الأرباح لهم، ومن هنا لا يمكنه الدخول فى مشروعات لا تحقق أرباحا.
وأشار هيكل إلى ضغط الإنفاق إلى أقصى درجة خلال العام المقبل، وقال: إن الإنفاق فى 2016 كان به بعض الزيادة بسبب مشروع وضع نظام جديد لتأمين المدينة بالكامل، والذى تم بإشراف جهات سيادية، وكذلك تأمين مصادر الكهرباء من جهات متعددة بشكل يضمن استمرار عمل الاستوديوهات دون توقف.
وكذلك تم صرف 16 مليون جنيه على مدينة الماجيك لاند، وذلك بعد أن اتخذ إجراءات لفسخ التعاقد مع الشركة البحرينية ــ الصينية بسبب بعض بنود العقد، وقال: إنه جارٍ توقيع عقد جديد مع شركة سعودية تعد هى الأكبر بالمنطقة العربية فى مجال المدن الترفيهية، مشيرا إلى أن إدارة مثل هذه المشروعات تتطلب شركة متخصصة قادرة على المنافسة.
وكشف هيكل عن طرح مشروع لبناء مجمع استوديوهات جديدة، وذلك لتلبية طلبات على الاستوديوهات الكبيرة، مشير إلى وجود قائمة انتظار تحاول المدينة تلبيتها، وكذلك ستتم إقامة مسرح كبير يسع 2500 مشاهد، وذلك تلبية لاحتياجات برامج المنوعات الضخمة، وأشار إلى أن هذه المشروع تم طرحه فى ضوء عرض من قنوات MBC، ولكن لم يتم تفعيل الطلب، ويجرى الآن دراسة المشروع من كل أوجهه قبل المضى فيه، وذلك وفق المنهج الذى تسير به إدارة المدينة.
وأوضح أنه نظرا للطلب المتزايد على استوديوهات المدينة تم تحويل استوديوهات الإكسسوار إلى استوديوهات للدراما بعد تجهيزها، فيما تم إعداد مخازن جديدة مجهزة لحفظ الإكسسوار بعد ترقيمه، بما يسمح بإعادة استخدامه بطرق أكثر سهولة.
وقال هيكل: إنه تم وضع نظام الباقات فى التعامل مع منتجى الدراما، وأشار إلى الاتفاق الذى تم توقيعه مع شركة سينرجى لتصوير كل أعمالها الفنية خلال 3 سنوات للاستفادة من الاستوديوهات المفتوحة، وأن المدينة تستهدف أرباح 50 مليون جنيه بعد تسديد جميع المستحقات بعد انتهاء الميزانية.
قال رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى: إنه يسعى لفتح الباب لتصوير الأعمال الأجنبية فى مصر عبر شباك واحد، وأن تقوم المدينة بهذا الدور، مشيرا إلى تقدمه للحكومة بتصور لتسهيل منح تراخيص التصوير فى مصر، وأن تكون مدينة الإنتاج هى الجهة التى تصدر التصاريح.
وأكد هيكل اهتمامة بتصوير الأعمال الفنية باعتبارها أفضل دعاية لمصر فى الخارج، وأشار إلى الفيلم الصينى «تايه فى أفريقيا» والذى سيتم تصويره فى المدينة خلال النصف الأول من العام المقبل.
وعن مستقبل أكاديمية تكنولوجيا وعلوم الاعلام، قال هيكل: إن الأكاديمية اخدت اتجاه جديد خلال العام المنقضى، حيث بدأت تعمل فى مجال التدريب، حيث أصبحت كثيرا من المؤسسات الإعلامية الكبرى بالمنطقة تحرص على الاستفادة من إمكانات المدينة فى تدريب كوادرها وطلابها.