غير مصنف

تعرب جمعية مواطنون ضد الغلاء عن ارتياحها لقرار مجلس الوزراء بتحديد هامش الربح للسلع الاساسيه والاستراتيجيه

184428_386009981490939_775688923_n

كتبت الاعلامية /نهى عبد الخالق

 وهو الأمر الذى لاقى ارتياحا لدى الشارع المصري . وقال محمود العسقلاني بأن هذا القرار يمثل تحولا إيجابيا من الدولة لصالح الطبقات المطحونة بفعل الغلاء غير المبرر .

وأضاف بأن تحديد هامش الربح يتوافق مع توجهات الاقتصاد الحر التى تنتهجها الدولة .. وشدد العسقلاني بأن القرار يحقق العدالة التجارية التى لا تؤذي المنتج أو التاجر ولا تهدر حق المستهلك . وقال العسقلاني آن للمستهلكين أن يشعرو بالفرحة والاطمئنان .

مطالبا جمعيات حماية المستهلك باعتبار هذا اليوم عيدا للمستهلكين للاحتفال به سنويا فى مثل هذا اليوم التاريخى والذى قد يغير قواعد اللعبة فى السوق ويعطى انطباعا للمواطنين أن الدولة تشعر بمعاناتهم .. ويرفع طاقية الإخفاء التى كانت ترتديها الحكومة فى السنوات الماضية .

وأكد العسقلاني أن هذا القرار كان مطلبنا العادل طوال الشهور الماضية مع تصاعد الأزمة واستغضاب الغلابة وتسخينهم وتثويرهم فى مواجهة الدولة لهدم السلام الاجتماعى وإعادة إنتاج ما جرى من انهيار لدول كما فى ليبيا والعراق وسوريا . وقال العسقلاني بأن الجمعية سوف تدرس القرار وتقديم مقترحات تساعد الدولة حتى تحقق الهدف المرجو وتفعيل دورها بما يحافظ على قيمة العدل بين الجميع.