جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

سياسه

«الشرباصي» يطالب النواب برفض أي قانون يؤثر على محدودي الدخل

26658_550

قال النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب، عن دائرة شربين بالدقهلية، إن المتضرر الوحيد من قانون الضريبة على القيمة المضافة محدودو الدخل فقط، مشيرا إلى أن الدولة بهذا القرار لا تحقق العدالة اللازمة للمواطن “الغلبان”.

وأكد الشرباصى، أن القانون يكشف عن نوايا الحكومة السيئة تجاه الشعب والاتجاه إلى خفض عجز الموازنة بأي طريقة، مع عدم مراعاة محدودي الدخل والفقراء في ظل ارتفاع سعر الدولار.

وأشار الشرباصي، إلى أن القانون غير دستوري حيث يتضمن فرض ضريبتي “الاستهلاك والجدول”، مضافا إليهما ضريبة القيمة المضافة، متسائلًا عن تصريحات الحكومة وكيفية عدم المساس بمحدودي الدخل قائلًا: “هي الحكومة هتخلي التجار يخصمه الضريبة لما واحد “غلبان” يروح يشتري منهم “، مشيرًا إلى أن القانون سيرفع الأسعار لأعلى مستوى.

وأكد عضو مجلس النواب، أن تطبيق القانون بهذه الصورة في الوقت الحالي سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 14% في ظل حالة الركود التي تصيب الاقتصاد وتقلل من فرص استثمارات جديدة مما يجعل المواطن البسيط هو الوحيد الذي سيدفع فاتورة القانون، مضيفًا أنه يتعين على الحكومة تأجيل القانون إلى حين الخروج من الأزمة الاقتصادية الطاحنة.

وناشد نائب الدقهلية، أعضاء مجلس النواب على ضرورة رفض القانون وأي قانون يؤدي إلى زيادة الأسعار، ويجب على الحكومة مراجعة قراراتها، بالإضافة إلى مراعاة محدودي الدخل طبقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه الدائم على رفع المعاناة عن محدودي الدخل وتقديم كل الدعم إليهم.