جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

رئيس البرلمان التونسي يبحث مع رئيس الحكومة مشاريع القوانين ذات الأولوية

ath13_4

بحث محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب التونسي خلال لقائه الاثنين، بمقر المجلس مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد، مشاريع القوانين ذات الاولوية التي سيصادق عليها البرلمان في الفترة القادمة.

وقال “الناصر”، في تصريح عقب اللقاء، إنه تم إعداد قائمة بهذه المشاريع، مشيرا إلى أنها تتوزع بين “مشاريع كان المجلس الوطني التأسيسي شرع بالنظر فيها ومشاريع اخرى جديدة تري الحكومة انها مهمة ومن الصالح المصادقة عليها”.

وأضاف أنه سيتم قريبا لإنطلاق في البت بهذه المشاريع مباشرة بعد استكمال هيكلة مجلس نواب الشعب، موضحا أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري الإعلان عن قائمة مشاريع القوانين التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة.

من جهته، قال الحبيب الصيد، إنه في نطاق التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، تم ضبط أولويات المرحلة القادمة خاصة بالنسبة للثلاثة اشهر الأولي من عمل الحكومة، لافتا إلى أن هذه المشاريع التي ستعرض علي نواب الشعب تهدف الي تسهيل عمل الحكومة.

وأوضح أن مشاريع القوانين تتعلق باتفاقات مالية مع دول صديقة وشقيقة ومع منظمات دولية مختصة في التمويل مثل البنك الدولي وعدة صناديق أخرى، أضافه إلي مشاريع اخزي مرتبطة بهذه الاتفاقيات وبالعمل اليومي للحكومة وببرنامجها في الـ 100 يوم الاولي .

وأكد ضرورة النظر في هذه الاتفاقيات قبل فوات الاجال القانونية ، مشيرا إلى وجود مشاريع اخري ذات أولوية، مثل قانون الارهاب ومشاريع اخري مرتبطة بمستوي معيشة المواطن واخري تنموية.