جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

هواوي طرح هاتفها أونور 8 بالشرق الأوسط.. 5 سبتمبر

359

تستعد شركة هواوي لطرح هاتفها الذكي الجديد أونور 8 في الشرق الأوسط والخليج العربي اعتبارًا من 5 سبتمبر المقبل، كما سيتوفر الجهاز للطلب المسبق اعتبارًا من 25 أغسطس على متجر الشركة.

وكانت هواوي قد كشفت عن هاتفها الشهر الماضي والذي يأتي بشاشة من قياس 5،2 بوصة بالدقة الكاملة 1080p بتقنية الألوان IPS LCD وكثافة بكسلات 423 PPI.

يحمل الجهاز بداخله معالج HiSilicon Kirin 950 ثماني الأنوية بتردد 1.8 جيجاهرتز مع معالج رسوميات Mali-T880. ويأتي الهاتف بخيارين من الذاكرة العشوائية والتخزين الداخلي حيث هناك 23 جيجابايت للتخزين و3 جيجابايت ذاكرة عشوائية، ونسخة أكبر 64 جيجابايت للتخزين مع 4 جيجابايت للذاكرة العشوائية. وبكلا الحالتين يدعم الجهاز بطاقات الذاكرة الخارجية حتى سعة 256 والتي ستأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية.

من الخلف هناك كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع التركيز التلقائي بالليزر وفلاش ثنائي بفتحة عدسة f/2.2. بينما من الأمام كاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش أيضًا.

يدعم الجهاز أحدث تقنيات الاتصال بالشبكات اللاسلكية 802.11 a/b/g/n/ac ويأتي بمنفذ USB – Type-C مع حساس للبصمة وبطارية سعتها 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة.

يعمل الجهاز بنسخة أندرويد مارشملو ويأتي بعدة ألوان هي الأبيض والذهبي والأسود والزهري والأزرق