الرئيسية » أخبار المحافظات » المحافظ يشهد بدء موسم حصاد القمح بجنوب بورسعيد

المحافظ يشهد بدء موسم حصاد القمح بجنوب بورسعيد

كتب / كريم الرفاعي

12985456_774348226033744_7792268627914668484_n

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بدء موسم حصاد القمح بإحدي الحقول الزراعية بأراضي الإستصلاح الزراعي بجنوب بورسعيد .

و قد حضر الإحتفالية مسئولي مديرية الزراعية و جمعيات الإستصلاح و شمل موسم الحصاد أنواع أخري من الزراعات و الفاكهة و التي تشرف علي الأراضي و الإنتاج الخاص بها شركة بورسعيد للتنمية الزراعية .

و أبدي المحافظ إعجابه بالنوعية الجيدة للمنتجات الزاعية المختلفة من أراضي بورسعيد و تفقد عدة حقول بالمنطقة و قرر إنشاء منفذين لبيع إنتاج هذه المزارع إحداهما في حي الضواحي و الأخر في حي الشرق علي أن يتم البيع بأسعار تنافسية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين هذا و تبلغ مساحة الأراضي التي تشرف عليها شركة بورسعيد للإنتاج الزراعي ( 666 ) فدان منها ( 60 ) فدان لإنتاج الفاكهة و الأخري لإنتاج المحاصيل الزراعية من القمح و البرسيم و الأرز .

و أكد المحافظ أنه يشعر بالفخر بهذا التطور النوعي في التنمية الزراعية القائمة علي أرض بورسعيد و أن المحافظة مستمرة في دعمها لتطوير الإنتاج الزراعي و الذى سجل طفرة كبيرة في محصول الأرز و القمح بالإضافة إلي بنجر السكر و هناك خطة يجري تنفيذها من خلال مديرية الزراعة للنهوض بمنظومة الزراعة في جميع المناطق التابعة للمحافظة في شرق القناة و غربها . 

 
 
Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*