جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

طوارئ فى البعثة المصرية بعد حادث منى

رفعت البعثة المصرية حالة الطوارئ إلى أعلى درجة، بعد حادث تدافع ضيوف الرحمن فى مشعر منى، الذى نتج عنه وفاة 310 حجاج وإصابة 450 من ضيوف الرحمن من عدة جنسيات.

وانعقدت غرفة العمليات على مدار الساعة لمتابعة الموقف، وكلف محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحى المفتشين التابعين للبعثة بالتوجه إلى مشعر منى.

وقال شعلان إن بعثة الحج السياحى لم تتلق أى إخطار حتى الآن يفيد بإصابة حجاج تابعين لبعثة السياحة فى الحادث، كما تلقى شعلان اتصالا هاتفيا من جانب القنصلية المصرية تستفسر عن الحادث.

وأضاف شعلان أن غرفة العمليات ستقوم بإعداد تقرير عن حالة الحجاج التابعين للبعثة ورفعها إلى رئاسة البعثة، ووزير السياحة هشام زعزوع عقب انتهاء غرفة العمليات من رصد أوضاع ضيوف الرحمن.

ويواصل الحجاج المصريون استكمال مناسك الحج ورموا رجمة العقبة الكبرى فى أول أيام التشريق بعد أن نفروا من عرفات ويستعد حالياً المتعجلون منهم لإنهاء الرجم مساء اليوم، لتبدأ طلائع عودة الحجاج وعلى صعيد كل البعثات النوعية الثلاث للحج القرعة والسياحة والجمعيات التى نشرت مشرفيها بين الحجاج لمتابعتهم والاطمئنان على أحوالهم وهناك تنسيق بين البعثات الثلاث لخدمة جميع الحجاج.

موضوعات متعلقة..

– بالفيديو.. ارتفاع وفيات الحجاج فى “منى” لـ220 و450 حالة إصابة

– إخلاء جميع المصابين فى حادث تدافع “منى” وتوزيعهم على 4 مستشفيات

– نشطاء يتداولون مقطع فيديو لحادث مشعر منى

9201524114116433