الإعلاميون العرب يمنحون جائزة الإنقاذ الوطني للرئيس السيسي وخادم الحرمين

أخبار مصر
6201427232825أعلن الأمين العام لاتحاد الإعلاميين العرب محمد الشرقاوي عن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمنحهما جائزة الإنقاذ الوطني كأكثر قادة العرب الذين تناولهم الأعلام خلال 2014 بالإيجاب.
جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمونديال الأقصر الدولي لاتحاد الإعلاميين العرب الذي استضافته الأقصر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار “نحو خطاب عربي إعلامي واحد ضد الإرهاب والتطرف” بمشاركة 12 دولية عربية وأقيم تحت رعاية محافظة الأقصر وهيئة تنشيط السياحة.
وأكد الشرقاوي أنه تلقى ثلاثة عروض من 3 دول هي الأردن والكويت والأمارات لاستضافة الدورة القادمة للمونديال، لافتا إلى وجود لجنة لبحث الأعمال الإعلامية المقدمة وهي التي اختارت 56 من الإعلاميين والمبدعين من العرب.
وأكد محافظ الأقصر، في كلمته خلال الحفل الختامي، أن الإعلاميين العرب قادرين بأفكارهم وأقلامهم على دحر الأفكار المظلمة وترسيخ المبادئ السامية والعروبة في قلوب أبنائنا وشبابنا، لافتا إلى أهمية جمع الكلمة وتوحيد الأمة العربية ضد المؤامرات والفتن التي تعصف بأوطاننا. 
تم خلال حفل الختام تكريم عدد من الإعلاميين العرب، منهم الممثلة نورهان، ونادية عبد العزيز ,وزيرة الإعلام اليمنية وجمال حمادي رئيس قطاع التلفزيون اليمني والإعلامية نجاة الحشاش ومحمد العميسي رئيس قناة “اليمن اليوم” ومحمد سعيد مقدم برنامج “المسلمون يتساءلون” بالإضافة إلى عدد من الصحفيين، والإعلاميين، ومذيعي الإذاعة والتليفزيون العرب وغيرهم من الفئات التي شهدت ترشيحات مميزة عن أعمالهم الإعلامية عن عام 2014.