يترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء،الثلاثاء 16 يونيو، عقب عودته من جنوب إفريقيا، اجتماعا للمجموعة الاقتصادية وأخر للحكومة لبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان.

يتناول الاجتماع مناقشة الإجراءات التي يتم اتخاذها بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأجيل تطبيق الكروت الذكية لحين استكمال دراستها.

ويترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اجتماع الحكومة الأسبوعي، لمناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية وتقارير الوزراء المختلفة.

وسيناقش اجتماع الحكومة عددا من الملفات الخارجية التي تمس التعاون المصري العربي  في المرحلة المقبلة، والتعاون المصري الأفريقي مستقبلا والجهود التي تبذل لتحقيق الأمن والاستقرار للبلاد، فضلا عن عرض تقرير عن فعاليات مشاركة رئيس الوزراء بالقمة الإفريقية الـ25.

ويتناول اجتماع الحكومة مناقشة الانتهاء من الخريطة الإدارية لمحافظات الجمهورية استعدادا لصدور التعديلات النهائية  لقوانين الانتخابات.

وعلى صعيد متصل سيبحث الاجتماع بروتوكولات التعاون التي وقعتها مصر فضلا عن استعراض الجهود التي تبذل لعدم تكرار انقطاع الكهرباء كالصيف الماضي من ظلام وتخفيف الأحمال في إطار توجيهات رئيس الوزراء لوزير الكهرباء الذي أكد في تصريحات سابقة له أنه لن يتم تخفيف الأحمال  كالعام الماضي ولن تلجأ الحكومة لهذا الأمر إلا بحدوث أعمال إرهابية وبإذن الله أن تحدث للتعاون جهود الجيش والشرطة والشعب ووزارة الكهرباء.

ويعقب ذلك مقابلة رئيس الوزراء مع مسؤولي شركة سافوي الفرنسية.