جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ القاهرة يؤكد على توافر السلع التموينية استعداداً لشهر رمضان

55783160253b9.-جلال-مصطفى-سعيد-محافظ-القاهرة_1433940319

شدد محافظ القاهرة د. جلال مصطفى سعيد على مدير مديرية التموين بتكثيف أعمال الرقابة التموينية والتجارية على كافة السلع وضبط الأسواق.

كما شدد المحافظ، على انتظام العمل بالمخابز وتعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب والشهر الكريم ومتابعة وفرة البوتاجاز والسلع الهامة للمواطنين والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات ومتابعة الأسعار بها ، والتأكد من الالتزام التام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة المخالفة.

وأكد المحافظ، على استمرار الحملات الرقابية ولجان المرور من المديرية وإدارات التموين علي كافة الأنشطة وخاصة المخابز والمجمعات ومحلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة.

وطالب مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية وشرطة المرافق ورؤساء الأحياء بعمل حملات مشتركة ليلية ونهارية على الأسواق والتأكد من جودة السلع حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وطلب المحافظ، توافر كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية للقضاء على أي مشكلة طارئة ، والتأكد من توافر السلع في جميع منافذ البيع وضمان وصولها للمواطنين بسهولة وبالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

وأشار مدير مديرية التموين إبراهيم فوزي عسقلاني إلى أن المديرية ستقوم بطرح كامل حصة المحافظة من الدقيق البلدي 82% المخصصة لتشغيل المخابز البلدية بالمحافظة سواء القطاع أو الخاص مشيراً إلى أن عدد المخابز البلدية يبلغ 2097 مخبزا بحصة 89403.24 طن/شهر.

وأضاف مدير مديرية التموين أنه سيتم تأخير مواعيد تشغيل معظم المخابز البلدية في شهر رمضان للعمل من 8 صباحاً بدلاً من 5 صباحاً حتى 11 مساءاً فيما عدا المناطق التي يكثر بها الأقباط مشيراً إلى وجود مشرف مقيم بمعظم المخابز للإشراف على عملية الإنتاج وفصل الإنتاج عن التوزيع بمعرفة شركة المصريين.

ونوه مدير المديرية إلى أنه سيتم طرح كميات كبيرة من الدقيق الفاخر والسكر الحر وسكر الماكينة والسكر البودرة والأرز والمكرونة من خلال منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وشركة الأهرام للمجمعات ، كما ستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح كميات كبيرة من اللحوم المستوردة لسد احتياجات المواطنين حيث ستباع مخفضة عن الأسواق ، كما ستطرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية الطازجة  بأسعار تقل عن أسعار القطاع الخاص.

وأشار مدير المديرية إلى أنه سيتم الاعتماد على المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع لضبط أسعار الخضر والفاكهة خلال الشهر الكريم وإحداث التوازن السعري حيث سيتم عرض الخضر والفاكهة بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق مع عمل عروض علي بعض السلع الإستراتيجية للحصول على رضا المستهلكين ، بالإضافة إلى تواجد منافذ البيع المتحركة بالميادين العامة والتي تتبع الشركة القابضة ووزارة الزراعة لبيع اللحوم الطازجة والمجمدة بالإضافة للسلع الغذائية الأخرى كالأسماك إلى جانب الشوادر التابعة للمحافظة في مناطق القاهرة الأربعة.

وقال العسقلاني إنه نظراً لاستخراج بطاقات تموينية جديدة للفئات الأولى بالرعاية وحالات الفصل الاجتماعي وتبعاً للمنظومة الجديدة وصرف نقاط الخبز فإنه يتم توفير وطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية وغير الغذائية لدى البدالين التموينيين وفروع المجمعات الاستهلاكية ليتمكن المواطنون من صرف ما يرغبون من السلع.

وأوضح مدير المديرية أنه سيتم زيادة حصة المحافظة من البوتاجاز خلال شهر رمضان بنسبة 25% عن العام السابق وتسكين مفتش مقيم بمستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف علي التوزيع وتسليم حصص شباب الخريجين وتكليف مديري الإدارات بتكثيف الحملات علي الباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم حرصاً علي توفير هذه السلعة الهامة بالسعر الرسمي مع التنسيق مع شركة بوتجاسكو وبتروجاس بطرح أي كميات من اسطوانات البوتاجاز المنزلية من الاحتياطي الاستراتيجي بأي منطقة يحدث بها اختناق في الكميات المسلمة للمستودعات وسيارات شباب الخريجين وسيارات شركة المصريين منعاً لشكاوي المواطنين، مع وضع مفتش مقيم بكل مستودع وكذلك مجموعة عمل بمحطة التعبئة لمتابعة الإنتاج والتوزيع.

وأكد مدير مديرية أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل يومياً لتلقي بلاغات المواطنين على أرقام 27420019 ـــ 27420025  إلى جانب وجود غرف عمليات فرعية بإدارات التموين بالأحياء.