جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

الرافعى: 140 ألف تلميذ ابتدائى حصلوا على صفر فى امتحان القرائية

moheb al rafeey2296

قال وزير التربية والتعليم محب الرافعى: إن 140 ألف تلميذ فى الصف الرابع الابتدائى حصلوا على صفر فى امتحان القرائية، مشيرا إلى أن نتيجة الصفين الثالث والرابع ستعلن نهاية الأسبوع الحالى.

وأضاف فى مؤتمر صحفى، أمس، إنه «خلال 8 شهور سيتم حل هذه المشكلة بنسبة كبيرة، ولو انتظم المعلم فى الفصل وشرح للتلاميذ كما يشرحه فى الدرس الخصوصى لانتظم التعليم».

وأعلن الرافعى، عن إعداد برنامج تدريبى للتلاميذ خلال الإجازة الصيفية عقب شهر رمضان، به تربية رياضية وفنية وثقافية، بالإضافة إلى تدريب اضافى للمعلمين، مشيرا إلى أن تدريب المعلمين ضرورى لأنهم «المسئولون عن وصول التلاميذ للرابع الابتدائى وهم لا يجيدون الكتابة».

وقال الرافعى إنه تم بناء 5000 فصل جديد لتدخل الخدمة فى العام الدراسى الجديد لحل جزء من مشكلة التكدس فى الفصول، بالإضافة إلى تزويد 16 ألف فصل جديد بالبنية التكنولوجية الأساسية، مشيرا إلى وجود خطة لبناء مدارس لغات جديدة نظرا لزيادة الاقبال على هذا النوع من التعليم.

وأوضح الرافعى أن الادارة المركزية للمتابعة والتقويم الادارى التى تم استحداثها أخيرا هى التى اكتشفت جميع المخالفات فى الامتحان التى تم الاعلان عنها حتى الآن، مشيرا إلى وجود 105 متابعين على مستوى ديوان الوزارة، من 15 إلى 20 متابعا فى المديريات التعليمية، و10 متابعين فى كل ادارة تعليمية لاكتشاف أى مخالفة ورفعها للوزارة.

وأضاف إنه تم حصر بجميع مراكز الدروس الخصوصية وتم مخاطبة المحافظين لإغلاقها، مشيرا إلى أنه فى حالة ثبوت قيام أى معلم بإجبار طالب على الدرس الخصوصى سيتم استبعاده من التدريس وإحالته للتحقيق.

واشار إلى الاستمرار فى اجراءات تأسيس شركة وظيفتها التعاقد مع عمال لتولى أعمال النظافة والحراسة والصيانة بالمدارس، وتابع: «يرجع الفضل فى هذه الفكرة للوزير السابق محمود أبو النصر، نظرا لعدم وجود عمالة كافية للخدمات المعاونة»، وفى حالة وجود تقصير لهذه الشركة فى أعمالها سيتم محاسبتها وإلغاء التعاقد معها.