جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

بالصور..مدير المستشفى المركزي بالخارجة:قافلة الأزهر الطبية من أفضل القوافل التي استضافتها المحافظة

كتبت/فوقيه ياسين

460

شهد أمس الإثنين إقبالاً كبيرًا من أهالي محافظة الوادي الجديد على قافلة الأزهر الطبية الموجودة حاليًا بالمحافظة، حيث بلغ عدد الحالات التي قام أطباء القافلة بتوقيع الكشف الطبي عليها ١٢٠٠ حالة في مدينة الخارجة، و٦٤٣ حالة في الداخلة مع إجراء أكثر من ١٢ عملية جراحية في تخصصات الرمد والعظام. 

وقال د. محمد محمد مختار، مدير مستشفى الخارجة، خلال لقائه بالشيخ محمد العبد، المشرف العام على القافلة: إن هذه القافلة تعد من أفضل القوافل التي استضافتها المحافظة في الفترة الأخيرة ، مشيرا إلى أنها تضم كافة التخصصات مع توفير الأدوية بالمجان للمرضى، وأوضح “مختار” أن كمية العمليات التي تجريها القافلة تعد رقمًا قياسيًّا في تاريخ المستشفي حيث تتجاوز ١٠٠٠ حالة يوميًّا وأكثر من ١٢ عملية في المتوسط.  ومن جانبهم، أعرب أهالي الوادي الجديد عن سعادتهم الكبيرة بوجود الأزهر معهم في دينهم ودنياهم، مقدِّرين اللفتة الكريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ احمد الطيب، شيخ الأزهر، بإهداء مصاحف مع الأدوية في رسالة واضحة على رسالة الأزهر وحضوره القوي دعويًّا واجتماعيًّا. 

ومن جانب آخر، استضافت إذاعة جنوب الوادي فضيلة الشيخ محمد العبد المشرف العام على القافلة، و أ.د/ راشد إمام راشد ،الأستاذ بكلية طب الأزهر واستشاري العظام بمستشفى الحسين الجامعي، وأ.د/ الدكتور نجلاء حسين، الأستاذ بكلية طب الأزهر بنات واستشاري النساء والتوليد بمستشفى الزهراء الجامعي، في ساعة مفتوحة على الهواء مباشرة. 

وأكد العبد خلال اللقاء دور الأزهر المستمر في خدمة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية من خلال دوره الإنساني المتمثل في القوافل الطبية والمساعدات الإنسانية المختلفة، كما تلقى البرنامج العديد من الاتصالات التي أثنت على دور الأزهر وطالبت بالمزيد من القوافل في الفترة المقبلة. 

458 459