جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

المسيري يحدد مواعيد افتتاح 5 كباري بالإسكندرية

323978_Large_20150309065621_12_6

اجتمع هاني المسيري، محافظ اﻹسكندرية، أمس، باللواء أركان حرب محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية، داخل مقر شركة “المقاولون العرب” المخصص لإدارة مشروع الطريق الصحراوي لمناقشة آليات تنفيذ مشروع تطوير الطريق الصحراوي.

وخلال الاجتماع تم عرض موقف الكباري بمشروع توسعة الطريق حيث سيتم الانتهاء من كوبري أبو الخير في الاتجاه من كارفور إلى الكارتة في 30 يونيو المقبل، والانتهاء من الاتجاه العكسي في 30 أكتوبر.

أما عن كوبري فمن المقرر الانتهاء من الجانبين وكوبري العجمي ومدخل الكيلو 21، وكوبري طريق برج العرب (مدخل الكافوري) في 30 يونيو، كا بدأ العمل في مدخل الاسكندرية (الكارتة).

كما تم خلال الاجتماع استعراض أعمال الرصف للطبقة السطحية في الاتجاه من كوبري العامرية وحتى “الكارتة” حيث تم الانتهاء من 1.5 كم وجار الانتهاء من 2.5 كم ثم العودة بالعكس من البوابة وحتى كوبري العامرية.

وخلال الاجتماع تم استعراض أهم المشكلات التي تواجه العمل بالمشروع والتي من بينها إنهاء مشكلة ترحيل مواسير مياه، وعودة الباعة أسفل كوبري العامرية، واعتراض الأهالي على أماكن الدورانات، والحاجة إلى ترحيل موقع وحدة الشرطة العسكرية قبل بوابة الرسوم، وقيام أهالي نجع البراهمة بنقل الصرف الصحي إلى الجزيرة الوسطى.

وعقب انتهاء الاجتماع، تفقد المحافظ الطريق الصحراوي لمتابعة الأعمال بالكباري والمحاور الجديدة.

حضر الاجتماع، اللواء خالد محي الدين رئيس حي العامرية، واللواء يسري هنري، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والمهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية.