جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

وزير التعليم العالي: وضع خطط للتخصصات المطلوبة بالمعاهد العليا

alsaid-abd-alkhaleq-taleem-wazeer-masr-2309

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، على ضرورة وضع خريطة للتخصصات المطلوبة التي يحتاجها المجتمع خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى أهمية دور المعاهد العليا في منظومة التعليم العالى خاصة وأنها تضم نحو 450 ألف طالب وطالبة.

وأوضح وزير التعليم العالي، خلال اجتماعه، اليوم الخميس، مع رؤساء لجان قطاعات المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، أهمية تطوير العملية التعليمية في هذه المعاهد بما يساعد على دفع مسيرة التعليم العالي في المرحلة القادمة، وبما يسهم في إعداد الخريجين القادرين على المساهمة في برامج التنمية بالمجتمع.

وأشار إلى أنه على كل قطاع نوعي من قطاعات المعاهد أن يقوم بوضع الخطط والبرامج اللازمة لتطوير اللوائح الدراسية وأساليب التدريس وبرامج التدريب العملي، بما يتلائم مع مواجهة تحديات المنافسة.

وأكد الدكتور عبد الخالق، على أهمية سرعة إنجاز الموضوعات المعروضة على كافة اللجان، وذلك بعد دراستها بدقة. مشددًا على ضرورة ربط التخصصات بالمعاهد العالية وفقًا لاحتياجات المجتمع وسوق العمل.

وأعلن أن قطاعات المعاهد يجب أن تعد دراسات التطوير في كافة التخصصات التي تتبعها، بحيث يستفاد من هذه الدراسات عند عقد المؤتمر القومى لتطوير التعليم العالي.