جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

وزير القوى العاملة يصل للمحطة الرابعة من تسليم ” وثائق التأمين على الحياة ” للعمالة غير المنتظمة بحضور محافظ الجيزة

قام محمد سعفان وزير القوى خلال المحطة الرابعة من تسليم العمالة غير المنتظمة لوثائق التأمين التكافلي التى تقدمها الدولة المصرية للعمالة غير المنتظمة ، برفقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، بتسليم الوثائق التي أصدرتها الوزارة لـ 8 آلاف و 923 عاملاً غير منتظم والمسجلين بقاعدة البيانات بمديرية القوى العاملة بمحافظة الجيزة ، وقد تحملت تكلفة هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية ، وتغطي الوثيقة الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي .

أكد الوزير أن ذلك يأتي ذلك في إطار مبادرة ” حياة كريمة ” والتى استهدفت المواطن المصري في كل بقاع الجمهورية ، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية وحماية عمال مصر بشكل عام، والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص ، منوهاً إلى أن الوزارة قد قامت بتسليم هذه الوثيقة لـ 3593 عاملاً غير منتظم بمحافظة بورسعيد ، و 12 ألف و 642 عاملاً بمحافظة القليوبية، و31 ألف و 196 عاملاً بمحافظة القاهرة .

وأوضح الوزير أن العامل المصري هو أهم ترس في منظومة العمل ، وبالتالي كان لزاماً علينا الاهتمام بهذا العامل وتوفير كل سبل الرعاية والاهتمام له ، حيث ان وزارة القوى العاملة هى الجهة الوحيدة التى لديها إدارة لرعاية تلك الفئة من خلال مديرياتها في 27 محافظة.

و شدد الوزير أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على ضمان حياة كريمة لأبناؤها ، وتوفير الأمان لهم دائماً ، في اليوم وغداً وفي المستقبل ، وتحاول أن تستقرأ المستقبل وتنظر للأمام حتى توفر لمواطنيها كل سبل الرعاية ، ولذا يجب على كل أبناؤها رد الجميل لها ، بحمايتها وصون ترابها ضد الشرذمة التى تحاول تشويه صورتها أمام العالم أجمع وتنكر خيراتها .

وكان قد وجه الوزير مديريات القوى العاملة بالمحافظات بالبدء في استخراج شهادات قياس مستوي المهارة ومزاولة المهنة للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها مجاناً ، حتى يسهل علي تلك الفئة استخراج بطاقات رقم قومي جديدة مثبت عليها المهنة الحقيقية التى يعمل بها ، مشدداً على ضرورة وضع آلية جديدة يمكن من خلالها التواصل مع تلك العمالة للعمل على تجديد تلك البطاقات في أقرب وقت ممكن ، وتصبح شرط للحصول على الرعاية التى تقدمها المديريات لتلك الفئة.

كما قدم الوزير الشكر لفريق عمل مديرية القوى العاملة بالجيزة ، وبديوان عام الوزارة ، على هذا الجهد الطيب كما طلب منهم مزيد من الجهد في الفترة القادمة لزيادة أوجه الرعاية لتلك الفئة ، ومحاولة المساعدة في تغيير مهن تلك العمالة في بطاقات الرقم القومي ومتابعة أحوالهم.

ومن جانبه أشاد المحافظ بدور وزارة القوى العاملة في رعاية العمالة غير المنتظمة وحمايتهم ، مبدياً الاستعداد التام للتعاون مع الوزارة في هذا الشأن في سبيل حماية العمال مما ينعكس على النهوض بالاقتصاد المصري .

من جانبه قدم أحمد نظمى وكيل مديرية القوى العاملة بالجيزة الشكر والتقدير للوزير والمحافظ ، على توجيهاته لرعاية ودعم العمالة غير المنتظمة وشمولها بالحماية والرعاية لدعم الاقتصاد القومي ، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس السيسي و استكمالا لما بدأته الوزارة من مبادرات لحماية تلك الفئة في كافة نواحي حياتهم .

كما كشف وكيل المديرية إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية سجلت 11 ألف و 937 عاملاً ، تقوم برعايتها إجتماعياً وصحياً على مدار العام ، من خلال منح يتم صرفها لهم في حالات الزواج والمواليد و وفاة لأحد الأقارب أو وفاة للعامل تسلم لأسرته ، وصلت في العام المالي الجاري 770 ألف جنيه ، فضلاً عن المساعدة في إجراء 29 عملية جراحية قدرت بـ 98 ألف جنيه ، صرفت من حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة للعمالة المسجلة .