جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

«مهرجان سينما الأطفال» يستضيف خبير فقاعات الصابون العالمي

iq10ak2g19991

استضاف مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال، توم نودي، خبير صناعة الفقاعات العالمي، والذي اشتهر حول العالم بتقديم العديد من العروض على خشبة المسرح، باستخدام فقاعات الصابون سواء بشكل ترفيهي أو بطريقة تعليمية للأطفال، لتبسيط العلوم المختلفة لهم من كيمياء وفيزياء.

واقيم المؤتمر في مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، اليوم، حيث حضره كل من محمد عفيفي، رئيس المهرجان، وسهير عبد القادر، أمين عام المهرجان، ومديرة مؤسسة كيدز ميشين صاحبة الدعوة لتوم نودي.

وأكد نودي خلال المؤتمر، أنه يستخدم الفقاعات لتبسيط العلوم المختلفة للأطفال، فقد قام في مرة من المرات بتوضيح مفهوم الجاذبية الأرضية لأحد الأطفال باستخدام فقاعات الصابون، وقال إن الفقاعات تعتبر من أبسط وأهم الوسائل الآن التي يستخدمها علماء الكيمياء والفيزياء والرياضيات لتطبيق بعض التجارب العلمية، وذلك بسبب خفة وزنها وعدم احتياجها لمكان كبير، وبالتالي فإنها تساعدهم بشكل كبير للغاية في تجاربهم العلمية.

وتحدث نودي عن الشعب المصري الذي وصفه بالطيبة والانفتاح، وقال ساخرًا “هذا الشعب لديه عادات غريبة في قيادة السيارات، فلا يمكن أن تجد أحد يسير في خط مستقيم، عكس الدول الأوروبية التي يلتزم فيها كل فرد بحارة معينة يسير فيها ولا يحيد عنها”.